الرئيسية » تكنالوجيا » الانترنت يسترد عافيته في الكويت بعد صيانة كيبل البحر المتوسط

الانترنت يسترد عافيته في الكويت بعد صيانة كيبل البحر المتوسط

 

كويت نيوز: انهت الشركة المصرية المعنية بتوصيل خدمات الانترنت للكويت وعدد من البلدان الخليجية اعمال الصيانة الخاصة بالكيبل الموصل للخدمة والواقع في البحر المتوسط. والذي نتج عنه تأثر خدمات الانترنت والاتصالات في الكويت في مطلع ابريل الحالي.

ومن جانبه اكد مصدر مسؤول في وزارة المواصلات ان الاخيرة كانت تتابع اعمال الصيانة الخاصة بالكيبل مع الشركة المسؤولة لضمان عدم وجود اي مشاكل قد ينتج عنها تاثر الخدمة في الكويت.

وافاد المصدر ان الكيبل تمت صيانته بالشكل المطلوب من قبل فرق الصيانة الخاصة بالشركة والتي انجزت المهمة بوقت قياسي

وكانت الوزارة قد بررت في مطلع الشهر الحالي على لسان الوكيل المساعد للخدمات الدولية راشد الاذينة أسباب تراجع سرعة خدمات الإنترنت في البلاد إلى انقطاع الكيبل الخاص بتوصيل الشبكة في البحر المتوسط.

وأكد الأذينة أن العمل جار على تصليح كيبل الانترنت المقطوع في البحر المتوسط من قبل الشركة المصرية المعنية بالصيانة لافتا إلى أن تأثير خدمات الانترنت والاتصالات في الكويت بسبب انقطاع هذا الكيبل يعد تأثيرا غير ملحوظ مقارنة بدول مجاورة مثل الإمارات والسعودية وذلك لاعتماد الكويت على مداخل ومخارج أخرى متعددة تمدها بالخدمة .

وأضاف أن الوزارة توفر لشركات الاتصالات عدة بدائل ومخارج منها البرية والبحرية للاستنفاده منها في مثل هذه الحالات الطارئة.

شاهد أيضاً

763189-1

تقنية جديدة تحدد كل إنسان والبيئة المتواجد فيها من صوته

توصلت الباحثة ريتا سينغ، من معهد تقنيات اللغات في جامعة “كارنيجي ميلون” الأمريكية، إلى إمكانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *