وفاة عيسى البلوشي.. في مجلس الأمة اليوم

220cad4d-4d0d-412d-8d17-517a19db4d6c

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الاثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
وتستكمل لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد التحقيق في الحادثة المؤسفة الأخيرة التي أدت إلى وفاة الطالب عيسى البلوشي والحادثة المتعلقة بالطالب الكويتي في أستراليا والحوادث المشابهة، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية طلب رفع الحصانة عن السيد العضو د. وليد مساعد الطبطبائي في القضية رقم (1932/2015) جنح الشامية (139/2014)، وتحدد منهجية وأولويات المواضيع ذات الاختصاص الأصيل.
وتبحث اللجنة مشروع قانون في شأن نظام السجل العيني، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين.

وتنظر لجنة الميزانيات والحساب الختامي الإطار العام لتقديرات توجيه (3) – النفقات الرأسمالية – الباب الثاني (شراء الأصول غير المتداولة) الواردة في مشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2018/2019.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين.

وتناقش لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة الاقتراحات بقوانين في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ويحضر الاجتماع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية أو من ينوب عنها ووزير التربية وزير التعليم العالي أو من ينوب عنه.

وتبحث لجنة البيئة موضوع حماية الحدائق العامة وتنميتها وتطويرها مع التصدي لأي تجاوزات عليها.
ويحضر الاجتماع وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية أو من ينوب عنه، والمدير العام للهيئة العامة للبيئة، والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وممثلون عن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض