بيتك” 0.8% عوائد الوديعة الثلاثية بالدينار للربع الأول من 2013

 

كويت نيوز: أكد مدير إدارة الخزانة في بيت التمويل الكويتي “بيتك” عبد الوهاب الرشود أنه تم توزيع عوائد مرتفعة على الودائع بالدولار الأمريكى لدى “بيتك” .

وأشار الرشود إلى أن “بيتك” وزع للوديعة الثلاثية بالدينار للأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري نسبة 0.8%  ويعد هذا العائد تنافسيا على مستوى السوق وعوائد العملات الأخرى، وقد تم توزيع عوائد على الودائع بالدولار الامريكى واليورو والجنيه الاسترلينى لمدد 3 و6 و9 و12شهرا . وأكد الرشود إن أداء أسواق العملات يتسم بالتذبذب رغم التحسن الطفيف على الاقتصاد العالمي ،لكن اغلب توقعات المحللين تفاؤلية بان تشهد الأسواق تحسنا، خاصة وان التطورات في مجملها مبشرة مقارنة مع السنوات الماضية، مؤكدا على أنه على الرغم من انخفاض عوائد الدينار مقارنة بالعملات الأخرى، إلا أنها تنافسية ومازال الدينار يتمتع بقوته .

 وأشار إلى بعض المشاكل في منطقة اليورو مثل قبرص وايطاليا واسبانيا التي ارتفعت البطالة فيها إلى مايقارب 25 % ، قائلا: لا شك أن دعم اقتصاد هذه الدول يشكل عبئا على الاقتصاد الألماني والفرنسي بشكل مباشر وغير مباشر،مما يلقى بظلاله على منطقة اليورو بأكملها

وقال: نتوقع خطوات ايجابية من الحكومة لتنشيط الوضع الاقتصادي عن طريق طرح المشاريع التنموية وخاصة البنية التحتية للدولة، مؤكدا أن الحكومة تظهر حرصا على اتخاذ أفضل الفرص الاستثمارية .

وحول الدولار الامريكى قال الرشود انه يظل يحظى بنظرة ايجابية لدى معظم المحللين الاقتصاديين .

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض