الرئيسية » خارجيات » تركيا: القضاء على 2018 مسلحا منذ بدء عملية «عفرين» بسوريا

تركيا: القضاء على 2018 مسلحا منذ بدء عملية «عفرين» بسوريا

568093_e

أعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية اليوم الأحد ان قواتها تمكنت من القضاء على 2018 مسلحا من التنظيمات “الارهابية” منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) التي تشنها بمدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان ان جنديا تركيا لقي مصرعه في الاشتباكات الجارية ضد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في (عفرين).
وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش التركي منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) في ال 20 يناير الماضي الى 33 جنديا واصابة 170 آخرين في حين قتل سبعة مدنيين وأصيب 113 آخرون جنوبي تركيا جراء سقوط قذائف صاروخية من (عفرين).
وعلى الصعيد الميداني أيضا تمكن الجيش التركي والجيش السوري الحر من “تحرير” خمس قرى جديدة في منطقة (عفرين) ضمن عملية (غصن الزيتون).
وقالت وكالة (اناضول) التركية للانباء إن القوات المشاركة في عملية (غصن الزيتون) تمكنت من تحرير قرى (المحمودلي) و(ضوضو) و(سمالك) و(وليكلي) و(كاونده) من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ويرتفع بذلك عدد المواقع التي تم “تحريرها” من المسلحين إلى 109 مواقع بينها مركز ناحية و80 قرية و6 مزارع و20 جبلا وتلة استراتيجية وقاعدة عسكرية واحدة.
من جانب آخر أعلنت رئاسة الأركان التركية تدمير ملاجئ ومستودعات أسلحة تابعة لحزب العمال الكردستاني في غارات جوية شنتها المقاتلات التركية على مواقع الحزب في منطقة (زاب) شمالي العراق.
وذكرت في بيان منفصل ان الغارات الجوية أسفرت أيضا عن تحييد عدد من مسلحي حزب العمال كانوا يستعدون لشن هجوم ضد القواعد العسكرية التركية.
يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف عام واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل أكثر من 1450 رجل امن تركيا ومدنيا.

شاهد أيضاً

959b9bae-d523-45cc-9d37-61870f78fdbb

خلال دقائق.. تأشيرة إلكترونية جديدة لدخول السعودية

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، اليوم، أن المملكة ستمنح للمرة الأولى تأشيرات لحضور الأحداث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *