الرئيسية » محــليــات » تخصيص أكثر من 41 محطة وقود كمشاريع صغيرة.. قريباً

تخصيص أكثر من 41 محطة وقود كمشاريع صغيرة.. قريباً

ff425e09-b459-4167-8190-825fd8f475a7

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان اليوم، حرص الحكومة على تمكين الشباب الكويتي وفتح مجالات استثمارية أوسع له للارتقاء بالاقتصاد الوطني.
وقال الروضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر السنوي لاتحاد طلبة الكويت المبتعثين في المملكة المتحدة وايرلندا ان دعم الشباب يتصدر أولويات عمل الحكومة لأنهم يشكلون الرقم الصعب في رؤية الكويت 2035.
واضاف ان الحكومة أنشأت الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة بهدف منح الشباب فرصة العمل والابداع بالعمل الحر وليس للتنفيع كما يتردد مشددا على ان الأموال التي يمنحها الصندوق للمستثمرين الشباب تخضع لاعلى درجات الرقابة والتدقيق وفقا للقانون.
واكد ان الصندوق سيطرأ على عمله تعديلات جوهرية بالتعاون مع مجلس الامة واقتراح لجنة تحسين بيئة الأعمال لافتا الى ان هذه التعديلات ستصب في صالح الشباب.
واضاف الروضان ان عمل الشباب في مشروعات من افكارهم متعة يقطفون ثمارها مباشرة وامام اعينهم حيث لهم حرية صنع واتخاذ القرار مشيرا الى انه وفقا لآخر الإحصائيات فان الشباب بدأ يتجه بقوة الى العمل الحر.
وقال ان وزارة التجارة سعت منذ فترة الى تحسين بيئة الاعمال ونجحت حتى الان في تغيير عدد من القوانين والاجراءات حيث كان إصدار رخصة تجارية يستغرق في السابق 60 الى 90 يوما وبعد التعديلات الاخيرة بالإمكان إصدار 80 في المئة منها خلال ثلاثة ايام.
واوضح في هذا السياق ان رأس المال لاصدار رخصة شركة كان يحتاج الى تقديم ما يثبت وجود 10 آلاف دينار في حين الان يستطيع تقديم فقط 1000 دينار.
ولفت الوزير الروضان الى ان النشاط التجاري في الكويت شهد طفرة غير مسبوقة حيث كان عدد الرخص التجارية في السابق لا يتجاوز 3600 رخصة في حين وصل عدد الرخص نهاية عام 2017 ما يقارب 12 الف رخصة تجارية.
واوضح ان ما يطلق عليه الرخص المتناهية الصغر والتي لا تحتاج الى رخصة ومكتب وعمالة كعمل الموهوبين مثل المصورين والرسامين والمبرمجين وصل حتى الان 1200 رخصة.
وبين ان وزارة التجارة أصدرت قبل ثلاثة أسابيع رخص العربات المتنقلة التي من الممكن العمل بها في أماكن مختلفة ومن الممكن تسجيل عمالة عليها وتعامل مثل اي شركة.
وافاد بان الصندوق الوطني للمشروعات كان عمله في السابق تمويل نوع واحد من المشروعات حيث كان يمنح الشباب مبلغا كأنه قرض حسن مشيرا الى التعديلات الحالية على عمل الصندوق والتي جعلت دوره يأتي كجهة راعية للمشروعات الصغيرة.
واوضح ان الهدف من رعاية الصندوق لمشاريع الشباب هو خلق الفرص والمشاريع التجارية لهم موضحا ان الصندوق يعمل حاليا مع شركة نفط الكويت لتخصيص اكثر من 41 محطة ليتم خصخصتها كمشاريع صغيرة.
واكد ان الصندوق سيتحول من جهة تقرض الى جهة داعمة ومدافعة عن حقوق المستثمرين الشباب مشددا على ان الصندوق لن يرد احد خائبا من الشباب والذي لا يحصل على تمويل سيحصل بالتأكيد على التعليم والنصح والتوجيه.
وبين الوزير الروضان في هذا الصدد انه سيكون هناك كادر محترف لتأهيل وتدريب الشباب وتعليمهم ادارة المشروعات.

شاهد أيضاً

872655-1

98888 طلباً إسكانياً حتى نهاية نوفمبر منها 2778 للمعاقين

أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م.ابراهيم الناشي ان عدد الطلبات الإسكانية بلغ حوالي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *