ترامب ينتقد المهاجرين مجدداً ويشبههم بـ«الثعابين»

814681-1

واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطابه المعادي للمهاجرين الى الولايات المتحدة، حيث استخدم كلمات أغنية لتشبيه المهاجرين بـ«الثعابين».

وخلال المؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين، اخرج ترامب ورقة من جيبه وتلا كلمات اغنية «الثعبان» لآل نلسون، التي تروي قصة امرأة تعالج ثعبانا ضعيفا لكنه يقوم بعد ذلك بلدغها غدرا. وقال الرئيس الأميركي «كنت تعرفين جيدا انني ثعبان قبل ان تأتي بي الى بيتك». وأضاف ترامب في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين الذي اقيم امس الأول «فكروا بهذا الشكل في الهجرة».

وتابع «هذا ما نفعله ببلدنا، نسمح للناس وسيكون هناك الكثير من الناس، بالدخول. الأمر لن يؤدي إلا الى الأسوأ».

وخلال حملة الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016، استخدم ترامب كلمات هذه الأغنية خلال مهرجان.

وانتقد ترامب في خطابه الذي استمر ساعة، مرسوم «داكا» الذي اصدره سلفه باراك اوباما لمنع ابعاد عدد كبير من المهاجرين الذين وصلوا في سن الطفولة الى الولايات المتحدة، وقال ان «الديموقراطيين لا يتجاوبون اطلاقا. انهم لا يريدون ان يفعلوا أي شيء حول داكا»، مؤكدا ان «أي امة قوية يجب ان تكون حدودها صلبة».

من جهة أخرى، اعترف ريتشارد غيتس المستشار السابق في فريق حملة ترامب الانتخابية، بالإدلاء بشهادة كاذبة وبالاحتيال المالي، موافقا على التعاون مع روبرت مولر المدعي الخاص في التحقيق بشأن قضية التدخل الروسي المفترض في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وفي رسالة إلى العائلة والأصدقاء نشرتها بعض وسائل الإعلام الأميركية، كتب غيتس أنه كان يعتزم الدفاع عن نفسه لكنه «بدل رأيه» وبات على استعداد لتلقي «إهانة علنية» من أجل حماية أولاده. وكتب «إن واقع الوقت الذي ستستغرقه هذه الآلية القانونية على الأرجح، والكلفة والأجواء الأقرب إلى المهزلة المحيطة بمحاكمة مرتقبة تفوق ما يمكن احتماله. سوف أصون عائلتي أكثر إن مضيت قدما وتجنبت هذه الإجراءات».

وبذلك يكون غيتس ثالث مستشار سابق لترامب يوافق على الاعتراف بالذنب لقاء تخفيض التهم الموجهة إليه في تحقيق مولر الذي ينظر كذلك في احتمال تواطؤ فريق حملة ترامب مع روسيا، وفي إمكانية أن يكون الرئيس سعى بصورة غير مشروعة لعرقلة التحقيق الجاري

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض