توقيف قاتل.. «فلبينية الفريزر»

567974_e

أعلنت الفلبين، أمس الجمعة، أن احد المشتبهين الاثنين في جريمة قتل الخادمة الفلبينية التي عُثر على جثتها مخبأة في ثلاجة في الكويت مطلع الشهر الجاري، أوقف في لبنان.
وذكرت وزارة الخارجية الفلبينية أن الكويت أبلغت مانيلا، ان رجلا لبناني الجنسية يدعى نادر عصام عساف اوقف في لبنان للاشتباه به في قضية مقتل الخادمة ديمافيليس.
وعثر على جثة ديمافيليس، وعليها أثار تعذيب، في ثلاجة في شقة مهجورة تعود للمشتبه به الموقوف وزوجته السورية، التي لا تزال هاربة.
وقال وزير الخارجية الفيلبيني آلان كايتانوفي بيان إن «الرئيس دوتيرتي يعرب عن ارتياحه بعد ان اصبح نادر عصام عساف بأيدي السلطات اللبنانية الآن».
وتابع ان «توقيف عساف خطوة أولى مهمة في مطلبنا لتحقيق العدالة لجوانا ونحن نشكر اصدقاءنا في الكويت ولبنان لمساعدتهم».
ويطارد الانتربول عساف وزوجته السورية منذ العثور على جثة ديمافيليس بعد أكثر من عام على إبلاغ اسرتها باختفائها، على ما أفاد بيان الخارجية الفلبينية.
وبعد حضور مراسم تأبين ديمافيليس، الخميس، في مسقط رأسها بلدة سارا وسط الفلبين، أبلغ دوتيرتي الصحافيين أن حظر عمل الفلبينيين في الكويت سوف يستمر وربما يتوسع إلى دول أخرى.
وأضاف دوتيرتي أن جثة ديمافيليس تحمل علامات تعذيب وخنق.
وأشار كذلك إلى أن الحكومة تجري تقييما “للوقوف على الأماكن التي يعمل بها فلبينيون، حيث يعاني رفاقنا معاملة وحشية وإذلالا بشريا.”
يشار إلى أن الفلبين من المصدرين الرئيسيين للعمالة، ويعمل عُشر سكانها البالغ عددهم أكثر من 100 مليون نسمة بالخارج.
ويطلق على العمال بالخارج لقب «الأبطال»، لأن الدخل الذي يرسلونه إلى البلاد يستخدم في تقوية الاقتصاد منذ عقود، ويمثل قرابة 10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي السنوي.

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض