الرئيسية » خارجيات » قتيل و19 مصابا على يد القوات الإسرائيلية جنوب غزة اليوم

قتيل و19 مصابا على يد القوات الإسرائيلية جنوب غزة اليوم

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن فلسطينيا قتل فى خرق ثان للتهدئة، وأصيب 19 شخصا اليوم الجمعة برصاص القوات الإسرائيلية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ونقلت وكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية المستقلة عن المصادر، قولها إن الشهيد أنور عبد الهادى قديح “20 عاما”، أصيب بعيار نارى متفجر شرق خان يونس.

وأكد شهود عيان لـ “معا” وقوع إصابات بين صفوف المواطنين، بالقرب من الشريط الحدودى، عندما كانوا يجهزون لأداء صلاة الجمعة على أراضيهم.

بدوره، أكد أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة، إصابة 19 مواطنا برصاص الاحتلال فى منطقتى “عبسان والقرارة” شرق خان يونس، جنوب القطاع.
كان وزيرا الخارجية المصرى محمد كامل عمرو، والأمريكية هيلارى كلينتون، أعلنا من القاهرة التوصل إلى اتفاق للتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين فى قطاع غزة، برعاية مصرية دخل حيز التنفيذ مساء الأربعاء الماضى.

جاء ذلك بعد أعمال عسكرية إسرائيلية على غزة، وإطلاق مئات الصواريخ من القطاع على جنوب إسرائيل على مدار ثمانية أيام، وأسفرت هذه العمليات عن مقتل 162 وإصابة حوالى 1200، فى حين لقى ستة إسرائيليين حتفهم، وارتفعت حصيلة قتلى قطاع غزة منذ بدء إسرائيل هجومها العسكرى، بشن أكثر من ألف غارة الأربعاء الماضى، مقابل مقتل خمسة إسرائيليين.

شاهد أيضاً

731991-1

البحرية الأميركية: الاحتكاكات الإيرانية تهدد الملاحة الدولية بالخليج

اتهم قادة في البحرية الأميركية إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال الاحتكاك بالسفن الحربية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *