الاستثمار بأسواق المنطقة رهن زيادة الشفافية وتسهيل ممارسة الأعمال

814369-1

كشفت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت عن نتائج الاستبيان السنوي لآراء جمعيات معهد المحللين الماليين المعتمدين في أسواق الشرق الأوسط، وذلك في لقطة ربع سنوية لتوقعات إدارة الاستثمارات وفقا لحملة شهادات المعهد في الإمارات والكويت والبحرين.

وفيما يلي النتائج الخمس الأبرز للاستبيان:

٭ أشار المشاركون في الاستبيان إلى أن الأسهم الإقليمية والأسهم الخاصة ستكون أكثر فئات الأصول جاذبية في الشرق الأوسط خلال عام 2018.

٭ أفاد 70% من أعضاء جمعية المحللين الماليين المعتمدين بأن مؤسساتهم لم تستثمر في الذكاء الاصطناعي لأغراض داخلية.

٭ يعتبر تحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية واستمرار إدارة الموارد المالية بحكمة من قبل الحكومة لتحسين أوضاع السيولة من أبرز اهتمامات المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرين الدوليين فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية.

٭ تعد زيادة شفافية القرارات الاستثمارية والمساءلة من خلال حوكمة الشركات أهم عوامل تطوير مهنة إدارة الاستثمار في المنطقة.

٭ أجاب 70% من المشاركين في الاستبيان أن الظروف الجيوسياسية تشكل أهم التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار الإقليمي.

يعتقد خبراء الاستثمار في المنطقة أن المستثمرين العالميين والإقليميين سيواصلون متابعة عاملين رئيسيين لزيادة استثماراتهم او دخولهم لأسواق المنطقة وهما التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

وأدت جهود التنويع الاقتصادي والجهود الرامية إلى إزالة العوائق والتأثير الإيجابي للاستمرار في إدارة الموارد المالية بحكمة لتوفير السيولة إلى تركيز المستثمرين الاقليميين والدوليين على حد سواء على السوق السعودي.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض