سفارات الكويت بالمانيا وإيطاليا وباكستان وعمان وتشيك والقنصلية بدبي تحتفل بالأعياد الوطنية

ef73f323-c762-48a6-8883-1833f9b0e74f

احتفلت سفارات دولة الكويت لدى ألمانيا وإيطاليا والتشيك وباكستان وسلطنة عمان والقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية بالعيد الوطني ال 57 لاستقلال الكويت والذكرى ال 27 للتحرير بحضور كوكبة من المسؤولين بتلك الدول والدبلوماسيين والأكاديميين وشخصيات من المجتمع المدني.
ففي العاصمة الألمانية برلين أقامت سفارة الكويت حفل استقبال حضره عدد كبير من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في برلين كان في مقدمتهم سفراء الدول الخليجية والعربية وشخصيات اكاديمية وثقافية وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني في ألمانيا.
كما شارك في الاحتفال مفضوض وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الاوسط فيليب اكارمان.
ورفع سفير دولة الكويت لدى ألمانيا منذر بدر العيسى أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بمناسبة الاعياد الوطنية متمنيا للكويت وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار.
ووجه العيسى في كلمته أمام الاحتفال باسمه واسم منتسبي السفارة الكويتية في ألمانيا الشكر للحضور وخص بالذكر الخطوط الجوية الكويتية على رعايتها لجوائز مسابقة (الطومبولا) التي نظمت في الحفل وكذلك البنك الكويتي – التركي الذي يمتلك بيت التمويل الكويتي الحصة الاكبر من اسهمه وشارك في الاحتفال بجناح خاص لإلقاء الضوء على انشطته.
واستعرض العيسى آخر محطات مسيرة العطاء الخيرة لدولة الكويت في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واشاد السفير العيسى بالعلاقات الكويتية الألمانية معبرا عن شكره لجمهورية ألمانيا الاتحادية التي صوتت لصالح حصول دولة الكويت على مقعد غير دائم في مجلس الامن الدولي لعامي 2018 و2019.
واضاف ان فوز دولة الكويت بهذا المقعد بعد حصولها في الجمعية العامة للأمم المتحدة على 188 صوتا من أصل 192 صوتا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها من جانب المجتمع الدولي.
واكد العيسى التزام دولة الكويت بمحاربة الارهاب قائلا ان “دولة الكويت تدعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) ولهذا استضافت في فبراير الجاري اجتماعا لوزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد التنظيم الارهابي تم من خلاله متابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة هذا التنظيم ومناقشة التقدم المحرز في مواجهته وسبل تعزيز الجهود الدولية لتجفيف منابعه والقضاء عليه”.
وعلى صعيد الجهود الانسانية لدولة الكويت أشار السفير العيسى إلى أن الكويت واستجابة منها لدعوات تقديم المساعدات الانسانية والتنموية للعراق الشقيق استضافت في فبراير الجاري وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية والمجتمع الدولي المؤتمر الدولي لإعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم (داعش).
وتابع قائلا ان الكويت جددت خلال المؤتمر التزامها بتقديم جميع اشكال الدعم لمساعدة العراق على استعادة دوره ومكانته الاقليمية والدولية.
كما احتفلت سفارة الكويت لدى ايطاليا مع المسافرين الكويتيين القادمين الى روما اليوم الأربعاء بالأعياد الوطنية حيث كلف السفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح مجموعة من دبلوماسي وموظفي السفارة الى مطار روما (ليوناردو دافينتشي) الدولي عصر اليوم لاستقبال المسافرين القادمين من الكويت لدى خروجهم من الطائرة حيث وزعت عليهم أعلام الكويت والحلوى احتفالا بأعياد الكويت الوطنية.

شاهد أيضاً

«فنية البلدي» توافق على تخصيص جزء من موقع مركز بريد أم الهيمان لإنشاء مركز البيانات الوطني لاستمرارية الأعمال وإدارة الكوارث

بحثت اللجنة الفنية في المجلس البلدي خلال اجتماعها اليوم برئاسة د. حسن كمال طلب المؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض