فوز طالبين كويتيين بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة للغة العربية

567634_e

فاز طالبان كويتيان اليوم الثلاثاء بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة للمرحلتين الاعدادية والثانوية والالقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2018.
وحاز الطالب هادي مشعل المطيري المركز الثالث للمرحلة الثانوية كما حازت الطالبة فاطمة القراشي المركز الثاني للمرحلة الاعدادية وذلك في احتفالية لتكريم الطلاب الفائزين بمقر جامعة الدول العربية.
وألقى الطلاب العرب عددا من القصائد والأناشيد اضافة الى القاء تواشيح دينية في الاحتفالية التي اقيمت بحضور مدير ادارة الثقافة بالجامعة العربية سعد الهاجري وممثلي عدد من وزارات التربية والتعليم العربية.
واكد الهاجري في كلمة بهذه المناسبة ايلاء الجامعة العربية اهتماما كبيرا باللغة العربية الفصحى “باعتبارها لغة التراث ورمز الهوية العربية وكيانهم القومي” موضحا ان “اللغة احدى أدوات العلم ووعاء للفكر ووسيلة للتواصل والأساس في وحدة الأمة وثوابت المجتمع”.
واكد في الوقت ذاته أن الحفاظ على اللغة العربية واجب ويجب اعطاؤها الاهتمام اللازم للنهوض بها “نظرا لما تعانيه من تراجع في ظل انتشار التكنولوجيا وهيمنة اللغات الأجنبية واستخدام العامية”.
واشار الهاجري الى عقد الجامعة العربية سنويا منتدى للنهوض باللغة العربية فيما تم تشكيل لجنة من الخبراء والمتخصصين لهذه الغاية لوضع “وثيقة معيارية للأمة” كلها للنهوض بالعربية.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض