#تشيلسي_برشلونة.. مباراة تكسير عظام!

c55115d0-b1e3-41b9-8772-f2a94e2976d9

يلتقي اليوم تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

تتجه الأنظار اليوم الى ملعب ستامفورد بريدج في لندن حيث القمة الساخنة بين تشلسي الانكليزي وضيفه برشلونة الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتقام مباراة الاياب في 14 مارس المقبل في برشلونة.

في المباراة الاولى، يلتقي تشلسي مع برشلونة بذكريات الأمس القريب عندما تواجها في دور الاربعة للمسابقة، حيث حسم الفريق الكتالوني الاولى في طريقه إلى اللقب عام 2009 عندما تعادلا سلبا في برشلونة وانتزع الاخير التعادل الايجابي 1-1 بهدف قاتل لاندريس انييستا في الوقت بدل الضائع، ورد الفريق اللندني الدين في الثانية بعد 3 اعوام في طريقه الى اللقب ايضا عندما فاز 1-صفر ذهابا في لندن وانتزع تعادلا قاتلا (2-2) في الوقت بدل الضائع سجله فرناندو توريس.

ويطمح الفريقان الى بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الحادية عشرة على التوالي، وتبدو حظوظ برشلونة أقوى بالنظر الى مستوى الفريقين في الوقت الحالي، فالنادي الكتالوني يتسيد الليغا بفارق 7 نقاط امام اقرب مطارديه وبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس، في حين يحقق بطل الدوري الانكليزي نتائج متذبذبة محليا إذ يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

لكن الفريق اللندني صعب المراس على ارضه قاريا، وهو ما اكده انييستا قائلا: “ستكون مواجهة صعبة وتتطلب بذل جهود كبيرة”، مضيفا: “كي نمر الى الدور المقبل، يجب ان نقدم مباراتين مثاليتين”.

مواجهة ساخنة

وعلى غرار توتنهام الذي اوقعته القرعة في مواجهة يوفنتوس الايطالي (2-2 ذهابا في تورينو)، وقع تشلسي في مواجهة ساخنة امام برشلونة خلافا للممثلين الثلاثة الاخرين للانكليز في ثمن النهائي، حيث يلعب مانشستر سيتي مع بازل السويسري (4-صفر ذهابا في بازل) وليفربول مع بورتو البرتغالي (5-صفر ذهابا في بورتو) ومانشستر يونايتد مع اشبيلية الاسباني غدا.

ويملك تشلسي العديد من الاسلحة للوقوف ندا امام برشلونة، أبرزها اسبانية ومن مدرسة النادي الكتالوني، ويتعلق الامر بلاعب الوسط فرانشيسك فابريغاس وبيدرو رودريغيز اضافة الى مهاجم النادي الملكي ريال مدريد الفارو موراتا ومواطنيه سيزار ازبيليكويتا وماركوس الونسو.

وقال مدرب تشلسي الايطالي انتونيو كونتي إن “مواجهة برشلونة تعتبر تحديا رائعا بالنسبة لنا”، مضيفا: “يجب أن نكون متحمسين للعب هذا النوع من المباريات، وخاصة ضد هذا الفريق. أنا أعتبر برشلونة واحدا من أفضل الفرق في العالم”.

ويعول كونتي كثيرا على نجمه البلجيكي ادين هازارد الذي تألق بشكل كبير في دور المجموعات، وخصوصا امام اتلتيكو مدريد الاسباني، اضافة الى الفرنسي نغولو كانتي والبرازيلي ويليان وداني درينكووتر.

في المقابل، يبقى الثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والفرنسي موسى ديمبيلي القوة الضاربة لبرشلونة.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض