الرئيسية » مجلس الامه » الدبوس مقترحا الاستعانة بالكويتيين المتقاعدين كحراس مدارس: العمالة الوافدة غير مؤتمنة

الدبوس مقترحا الاستعانة بالكويتيين المتقاعدين كحراس مدارس: العمالة الوافدة غير مؤتمنة

 

كويت نيوز: تقدم النائب عصام الدبوس باقتراح بقانون بالاستعانة بالكويتيين المتقاعدين للعمل كحراس أمن والمتقاعدات كمشرفات ومراقبات أمن بالمدارس الحكومية .

وأكد الدبوس في المذكرة التوضيحية للاقتراح أن مدارس وزارة التربية شهدت في الآونة الأخيرة بعض الحوادث الغريبة عن عادات وتقاليد مجتمعنا ناهيك عن خرقها لأحكام الشريعة ونصوص القانون وذلك نتيجة لإسناد عمليات حراسة المدارس لعمالة أجنبية وافدة اتضح أن بعضها غير مؤتمن على سلامة أبنائنا وممتلكاتنا العامة في المدارس .

 وحيث أن المتقاعدين الكويتيين إناثا وذكورا يعتبرون طاقات وطنية معطلة يمكن الاستفادة منهم في هذا المجال ، لذلك جاء هذا القانون ليحقق هذه الغاية النبيلة بحيث يجوز في مجال الحفاظ على الأمن في المدارس الحكومية بنين وبنات  الاستفادة من خدمات المتقاعدين والمتقاعدات وهو ما نصت عليه المادة الأولى من هذا الاقتراح

 ووضعت المادة الثانية شروط التعيين أما المادة الثالثة فقد بينت أحكام التعيين بأن يكون بنظام المكافأة ، وألا يقل مبلغ هذه المكافأة عن ربع المعاش التقاعدي الذي يحصل عليه من يتم تعيينه، مع الحرص على النص على أن هذا التعيين لا يمس المعاش التقاعدي .

 أما المادة الرابعة فقد عهدت إلى وزير التربية وضع اللائحة التنفيذية لهذا القانون وكذلك صيغة العقد الذي يتم التعيين بمقتضاه .

شاهد أيضاً

1280x960

الحجرف يسأل الصبيح عن قضايا هيئة الإعاقة

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *