تقرير ألماني.. البحرين والإمارات تتصدران لائحة الحرية الاقتصادية في العالم العربي

 

أعلنت المؤسسة الألمانية (فريدريش ناومان) اليوم ان مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة تتقاسمان المركز الاول على لائحة الاقتصادات الحرة في العالم العربي بالعام الحالي.
وبحسب التقرير الذي تنشره المؤسسة سنويا بالتعاون مع معهد (فريزر) الكندي ومؤسسة البحوث الدولية في سلطنة عمان فإن كلا من الأردن ولبنان وعمان وقطر والسعودية تحتل المراكز من 2 وحتى 6 على التوالي بينما تتذيل الجزائر هذه اللائحة في وقت تأتي فيه سوريا في المركز 15 وموريتانيا المركز 16.
ويعتمد التقرير في البحوث التي يجريها على خمسة معايير هي نطاق نشاط الدولة والاطار القانوني والسياسة النقدية والتجارة الحرة اضافة الى المستوى التنظيمي لاقتصاداتها.
وقال رولاند مايناردوس مدير فرع المؤسسة في محيط دول البحر المتوسط تعليقا على نتائج التقرير ان اهم التحديات التي تواجهها الاقتصادات العربية هي توظيف التحولات التي تشهدها البلدان العربية في خدمة اقتصاداتها ومواطنيها.
واوضح ان التقرير يستند الى الاحداث التي شهدتها البلدان العربية في عام 2010 والارقام المتوفرة في هذا العام محذرا من فشل اقتصادات الدول العربية في توفير فرص عمل كافية للاجيال الشابة التي يزداد عدد افردها باطراد في الدول العربية.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,307 دينار واليورو عند 0,328

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء عند مستوى 307ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض