نقابة نفط الكويت: البديل الإستراتيجي مرفوض جملة وتفصيلًا

619d42c6-b6c4-4796-8ff5-2b4f68fd02a4

اعلنت نقابة العاملين بشركة نفط الكويت رفضها القاطع لمحاولات بعض النواب للزج بالقطاع النفطي ضمن مشروع البديل الاستراتيجي والذي كان سببا في اكبر اضراب شهدته البلاد في تاريخها .
وقال امين صندوق نقابة العاملين بشركة نفط الكويت احمد الداود في تصريح صحافي ان البديل الاستراتيجي مرفوض جملة وتفصيلا مشددا على ان محاولات احيائه هي لعب بالنار ودفع العمال للاحتقان وعودة لأجواء التأزيم التي لا نتمناها .

وقال الداود ان الكويت بلد الدستور والقانون يعرف فيه كل مواطن حقوقه وواجباته ومن هذا المنطلق جاء قانون العمل في القطاع النفطي رقم 28 لسنة 1969 الذي منح العاملين بهذا القطاع المزايا التي تحفزهم على الالتحاق بالعمل به نظرا لأهميته القصوى للبلاد باعتباره مصدر الكويت الاول والاهم في اقتصادنا الوطني .

واوضح ان اي مساس بحقوق العمال تحت اي مسمى سواء عبر البديل الاستراتيجي او غيره من المسميات هو كارثة تهدد القطاع النفطي ككل وتدخله في عاصفة جديدة من التأزيم لا يحمد عقباها .

وشدد الداود على ان عمال القطاع النفطي وفي القلب منهم عمال شركة نفط الكويت سيتصدون لمناقشة البديل الاستراتيجي بكل الطرق القانونية والنقابية وبجميع الوسائل المشروعة .

وختم الداود تصريحاته بدعوة نواب الامة الى تحمل مسؤولياتهم والوقوف صفا في صالح العمال الذين كان لهم الفضل الاول في وصولهم الى كرسي البرلمان واحترام حقوقهم ومكتسباتهم وعدم الانتقاص منها تحت اي مسمى مؤكدة ان حقوق عمال القطاع النفطي ومكتسباتهم خط احمر لن نقبل المساس به او التهاون مع اي انتقاص منه .

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض