سفير الكويت لدى البحرين يفتتح معرض «هوية» للفنانة مي السعد بالبحرين

567423_e

قال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح اليوم الاحد ان المعرض الفني (هوية) للفنانة التشكيلية الكويتية مي السعد يمثل التراث الخليجي الاصيل.
جاء ذلك في تصريح للشيخ عزام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح معرض (هوية) المقام في مملكة البحرين بحضور عدد من الفنانين التشكيليين.
وقال الشيخ عزام ان مثل هذه المعارض الفنية تساهم في تبادل الخبرات بين فناني الكويت ومملكة البحرين معربا عن اعجابه بالمعرض وما يتضمنه من لوحات فنيه جميلة تمثل التراث الخليجي الاصيل متمنيا للفنانه مي السعد التوفيق والنجاح.
ومن جانبها قالت السعد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان معرض (هوية) الذي يقام تحت رعاية السفير عزام الصباح هو اول معرض من نوعه يقام في البحرين مؤكدة أنها فرصة كبيرة للتواصل مع الجمهور البحريني وتبادل الخبرات.
واعربت عن شكرها وتقديرها لمملكة البحرين على إقامة معرض (هوية) للفن التشكيلي داعية المولى عز وجل ان يديم نعمة الأمن والاستقرار على المملكة في ظل الحكومة الرشيدة.
وأضافت السعد ان المعرض يحتضن 20 عملا فنيا يحاكي بعيون فنية التراث الخليجي المشترك.
وأوضحت أن هذه المجموعة من الاعمال التي تمثل الهوية الخليجية هي عبارة عن تواصل مع الحياة والذاكرة مشيرة إلى أن “التفاصيل والدلالات في اللون والحركة تحيل اللوحة الى بطاقة تعريف”.
ومن جهته اعرب الفنان التشكيلي البحريني عمر الراشد في تصريح مماثل ل(كونا) عن اعجابه بالمعرض وما يحتوي من لوحات فنيه جميلة تعكس هوية الانسان العربي.
وأكد الراشد أهمية اقامة مثل هذه المعارض الفنية التي تساهم في تبادل الخبرات بين الفنانين المبدعين في الكويت والبحرين مما يساهم في زيادة الانتاج الراقي مشيرا الى ان المعرض يضم لوحات فنيه ذات طابع تراثي عريق.
يذكر ان الفنانه مي السعد حاصلة على جائزة المرأة العربية في الفنون لعام 2015 وجائزة الدولة التشجيعية للفنون التشكيلية لعام 2014 وجائزة معرض الاعمال الصغيرة الدولي في قطر 2015 وجائزة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من مهرجان الابداع التشكيلي في الاعوام (2013-2014).
كما انها اقامت العديد من المعارض الشخصية والجماعية المحلية والدولية منذ عام 1994 ولها مشاركات في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات وسلطنه عمان ولبنان واليمن وفي السويد ومدريد وروما وليبيا والمغرب والجزائر.
حضر حفل افتتاح المعرض التي تستمر فعالياته حتى 3 مارس المقبل كل من السفير الايطالي لدى مملكة البحرين دومو نيكو والسفير البريطاني سايمون مارتن والسفير الفلسطيني طه عبدالقادر والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي فرع البحرين عبدالحكيم الخياط.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض