وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك

8cbefc47-464f-4b0f-a51c-e5a0df0e50b3

غادر الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي البلاد اليوم الاحد متوجها إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيترأس عدد من جلسات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في إطار رئاسة الكويت الدورية للمجلس خلال شهر فبراير الجاري.
وسيعقد مجلس الأمن بعد غد الثلاثاء جلسة برئاسة الشيخ صباح الخالد حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية بمشاركة فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
كما سيترأس الشيخ صباح الخالد جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى حول مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي دعت لعقدها دولة الكويت الأربعاء 21 فبراير الجاري والتي سيتم خلالها مناقشة سبل تعزيز عمل مجلس الأمن وجعله أكثر فعالية للاضطلاع بمسؤولياته المعنية بصون السلم والأمن الدوليين والتصدي لجميع التحديات التي تواجه المجتمع الدولي.
وسيرأس الشيخ صباح الخالد أيضا اجتماع مجلس الأمن (بصيغة آريا) في 22 فبراير الجاري حول الحالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ويضم وفد دولة الكويت مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.
وكان في وداع الشيخ صباح الخالد على أرض المطار مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.
كونا

شاهد أيضاً

التجارة: تسجيل مخالفتي ضبط لمحلين تجاريين في «الجهراء»

سجل فريق طوارئ الجهراء بوزارة التجارة والصناعة مخالفتي ضبط لمحلين تجاريين الأول لم يضع لوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض