الحجرف ناقش الأوضاع الاقتصادية مع سفراء الجزائر وأذربيجان وإيطاليا

812492-1

التقى وزير المالية د.نايف فلاح الحجرف سفير جمهورية الجزائر لدى الكويت عبدالحميد عبداوي، وتطرق الجانبان إلى مناقشة الأوضاع الاقتصادية في كلا البلدين وتقلبات أسعار النفط وأثرها على الموازنة العامة للدول المصدرة للنفط.

كما بحث الطرفان الترتيبات المتعلقة بعقد الاجتماع الأول للجنة المتابعة المنبثقة عن اللجنة الوزارية الكويتية- الجزائرية المشتركة والتي يترأسها وزير المالية من الجانب الكويتي، ووزير المالية الجزائري من الجانب الجزائري، وذلك تحضيرا لعقد الدورة العاشرة للجنة الوزارية الكويتية- الجزائرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي في الكويت.

من جهة أخرى، التقى د.الحجرف سفير جمهورية أذربيجان لدى الكويت ايلخان قهرمان، حيث بحث الطرفان سبل دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، من خلال دعم أذربيجان لاستضافة العاصمة باكو الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي عام 2021.

كما تم خلال اللقاء استعراض جهود الكويت التي بذلت في سبيل إنجاح مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي عقد في الفترة من 12- 14 فبراير 2018 في الكويت.

كما التقى د.الحجرف سفير جمهورية إيطاليا لدى الكويت جوسيي سكونياميليو، وتطرق الجانبان إلى مناقشة العلاقة التجارية بين البلدين وارتياح الجانبين للارتفاع الملحوظ في معدل التبادل التجاري وأملهما في مواصلة دعم سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين من خلال إمكانية مشاركة الشركات الإيطالية الكبرى في تنفيذ المشاريع التنموية بما يحقق رؤية الكويت 2035.

شاهد أيضاً

الدولار ينخفض إلى 0,307 دينار واليورو يرتفع إلى 0,329

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الأربعاء إلى مستوى 307ر0 دينار فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض