«الإطفاء» توقع عقداً مع كلية «مورتن مارش» البريطانية

 

الكويت: كويت نيوز: وقعت الادارة العامة للاطفاء صباح امس عقداً مع كلية اطفاء «مورتن مارش» في المملكة المتحدة للاستعانة بخبراتهم في مجال التدريب على عمليات الاطفاء والانقاذ حيث تعتبر هذه الكليات من الكليات والمؤسسات الرائدة في مجال خدمات الاطفاء والانقاذ وادارة الازمات والكوارث على المستوى العالمي.
واتفق الطرفان على التعاون من خلال الخطة التدريبية التي وضعها قطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية في بناء على استراتيجية تنمية الموارد البشرية بالادارة وتطويرها على المستويات كافة.
وسيتم ترجمة هذا التعاون من خلال تطبيق الخطة التدريبية على اربع مراحل وهي: دورة الحرائق السكنية، والحرائق النفطية والصناعية والمطارات، واخيرا دورة للمواد الخطرة.
وتشمل هذه الدورات على تحليل الاحتياج التدريبي لقطاع المكافحة بجميع مستوياته الوظيفية وذلك من خلال مراكز الاطفاء المتخصصة بالاضافة الى مركز اعداد رجال الاطفاء لتعزيز الاداء العملي والتشغيلي والارتقاء بالمستوى التدريبي الذي سينعكس على كفاءة رجال الاطفاء في مكافحة الحريق وانقاذ الارواح كما تتضمن الخطة التدريبية على التطبيقات الصحيحة لادارة الحوادث والازمات بشكل فعال ومحترف وكذلك تطوير طرق العمل في استخدام اجهزة التنفس والتدريب على احدث الاساليب المتبعة في هذا المجال لضمان اكبر استفادة من هذه التقنيات الحديثة.
وستشمل ايضا عدة دورات تدريبية لتعزيز قدرات ضباط وضباط الصف من رجال الاطفاء ورفع مستوى كفاءتهم بما يتلاءم مع طبيعة عملهم وستكون مدة 3 اسابيع لكل دورة وستقام جميع هذه الدورات في مركز اعداد رجال الاطفاء.
وقع العقد المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري بحضور نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد ومن كلية اطفاء مورتن مارش كبير مديري تطوير الاعمال الدولية السيد درك لف بالاضافة الى عدد من قياديي الادارة العامة للاطفاء وهم مدير ادارة الشؤون المالية العقيد وحيد بولند ومدير ادارة التطوير الاداري والتدريب المقدم غازي الخالدي ورئيس قسم المشتريات عدنان النجار.

شاهد أيضاً

الشؤون: 12.642 مليون دينار الحصيلة النهائية لحملة فزعتكم فرحة لهم 2

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح اليوم الخميس أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض