الشيخ مشعل الأحمد:تأمين المواد التموينية للمواطنين أثناء الأزمات

 

كويت نيوز: وقعت الرئاسة العامة للحرس الوطني مع وزارة التجارة والصناعة صباح اليوم بروتوكول تعاون يقضي بدعم وإسناد وتأمين إدارة التموين التابعة للوزارة ، برعاية وحضور الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني ،ووزير التجارة والصناعة أنس خالد الصالح .

وينص بروتوكول التعاون على تدريب منتسبي الحرس على إدارة وتشغيل المخازن ، وقيام الحرس الوطني بتأمين المرافقة الأمنية لآليات النقل أثناء استلام المواد التموينية من المخازن الى فروع التوزيع ، وتوفير الحماية لتنظيم عملية استلام المواطنين للمواد التموينة في فروع التموين ، وذلك أثناء الطوارئ و الأزمات .
وقال الشيخ مشعل الأحمد في كلمة له بالمناسبة:يطيب لي أن أعرب لكم عن سعادتي وأنا أرى الغايات والطموحات تترجم على أرض الواقع من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الحرس الوطني ووزارة التجارة والصناعة ، كما يسعدني السعي المشترك من قبل الحرس الوطني والاخوة في وزارة التجارة والصناعة نحو توطيد العلاقة بينهما ، والتي تتمثل في قيام الحرس الوطني بدوره التاريخي والوطني في التعاون مع أجهزة الدولة ذات الطابع الفني والاستراتيجي لاسيما وزارة التجارة والصناعة ، بهدف حماية وتأمين المرافق الحيوية ومصالح الدولة الاستراتيجية ويأتي هذا الدور تنفيذا للتوجيهات السامية الصادرة من القيادة السياسية العليا.
وأضاف ان توقيع هذا البروتوكول يأتي ضمن سلسلة بروتوكولات تعاون وقعها الحرس الوطني مع جهات أخرى في وطننا العزيز ،وقد حرص الحرس الوطني على توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التجارة والصناعة ، لما تقوم به من دور رائد ومتميز في دعم الأنشطة التجارية والصناعية وتوفير احتياجات الدولة والمواطنين من السلع والمواد بكفاءة واقتدار، مما أكسبها خبرة فنية رائدة بأيدٍ وكوادر وطنية مدربة ساهمت في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.
وتابع الشيخ مشعل الأحمد : ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نشكر إخواننا في وزارة التجارة والصناعة على حرصهم على ترجمة توجيهات القيادة السياسية العليا على أرض الواقع ، متمنين من الجميع في الجهتين بذل الجهود الحثيثة من أجل ”تنفيذ ما جاء في بروتوكول التعاون من بنود تصب في مصلحة الجهتين ومصلحة كويتنا العزيزة.
من جانبه ، أبدى وزير التجارة والصناعة أنس خالد الصالح سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مع الحرس الوطني ، مؤكدا استعداد الوزارة لتدريب منتسبي الحرس الوطني على منظومة العمل داخل إدارة التموين وإكسابهم المهارات المطلوبة .
وقام كل من وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي ، ووكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز مشعان الخالدي بتوقيع البروتوكول .
 حضر حفل توقيع البروتوكول وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد عبدالله أحمد العلي، ومدير التموين محمد خلف العنزي ، ومراقب البطاقة التموينة دلال دحام الشمري ، ورئيس قسم المخزون السلعي صالح مسلم الرشيدي ، وموظفة إدارة التموين بدور أحمد القطان ، ومن جانب الحرس الوطني  قائد الإسناد العميد الركن فالح شجاع فالح ،ومدير مكتب معالي نائب رئيس الحرس الوطني العميد جمال محمد الذياب، ورئيس فرع الطوارئ الفنية العقيد الركن طلاع عبدالرزاق القديري ،ورئيس فرع الإدارة والعلاقات العامة المقدم أنور تقي دشتي، وآمر وحدة إسناد أجهزة الدولة الرائد مهندس فهد علي التورة.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض