أفضل 10 تطبيقات لتعليم طفلك الرياضيات في المدرسة

d7df8e20-5427-4aad-a151-8491dd1a30e3

زاد الاهتمام في الآونة الأخيرة بألعاب الرياضيات، لمزيد من تسهيل تعلم الرياضيات للأطفال.

وأصبح متاحاً للطلاب لأولياء الأمور اليوم تحميل عدد لا يحصى من تطبيقات الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي فقط لأجل هذا الغرض.

في هذا المقال، قمنا بتجميع عشرة تطبيقات تعلم الرياضيات التي تستحق التجربة.

الرياضيات البصرية

KickBox و KickBox Lite

كيكبوكس، لعبة الرياضيات التي تم تصميمها من قبل معهد أبحاث MIND وبطلها الملهم هو البطريق جيجي، وتساعد على تعلم مفاهيم الرياضيات الرئيسية بالتركيو على المهارات البصرية. يقوم المستخدم بترتيب أوضاع المرايا ليسمح بمرور الليزر ليطرق الصخور ممهداً الطريق للبطريق. هذا التطبيق هو أداة عظيمة لتعزيز التفكير المتعدد المراحل.

أرقام

Elevated Math
هذا التطبيق المجاني، الذي صممته Elevated Math Press، يترقى المستخدم خلال مشاكل الرياضيات الأساسية لتعلم الأرقام والجبر والقياسات والهندسة وأكثر من ذلك. المستهدف من تلك الدروس المجمعة في هذا التطبيق هو الصفوف من الرابع إلى الثامن.

الأرقام

Motion Math Zoom
التطبيق مجاني مستهدف طلاب الابتدائية، ويساعد الأطفال على تعلم الأرقام والعشرية مع لعبة ممتعة وجذابة.

الهندسة

iCrosss
التطبيق غير مكلف، بسعر 0.99 $. هو تطبيق معقد يساعد الطلاب على الغوص في مفاهيم الهندسة مع رسومات ثلاثية الأبعاد ووصف للأشكال. يمكن للطلبة تدوير الأشكال والرسوم البيانية بسهولة للحصول على فهم ملموس لمعنى الأشكال.

الجبر

HMH Fuse: Algebra 1
التي أنشأتها Houghton Mifflin Harcourt، هذا التطبيق يبث في علم الجبر الحياة! عبر الرسوم البيانية التفاعلية والأدوات والمعادلات. ما هو أكثر من ذلك أيضاً، فإنه يتضمن 400 فيديو تعليمي، وأمثلة محلولة خطوة بخطوة، ومسابقات لإشراك الطلاب في تعلم الرياضيات وأفضل جزء أنه مجاني.

الجبر

Algebra Pro – Complete Workbook with ShowMe Lessons
يشمل هذا التطبيق المجاني مصنفاً تفاعلياً مع 100 سؤال تفاعلي مستوحى من التطبيق الأم ShowMe app.

حساب التفاضل والتكامل

Video Calculus
على غرار الفيديوهات التى تقدمها أكاديمية خان، هذا التطبيق يتيح لك أكثر من ساعتين مجاناً من الفيديوهات لحساب التفاضل والتكامل كما يشمل 15 درساً مجانياً.

الاحتمالات والإحصاءات

Statistics 1 for iPad
تطبيق الإحصاء، بسعر 4.99 $، يوفر للطلاب الدروس التفاعلية والدروس و الاختبارات لتعلم الإحصاء. إنها أفضل من وجود كتاب الإحصاء في جيبك.

تطبيق الرياضيات

Rocket Math
في هذا التطبيق، يحل الطلاب مسائل الرياضيات حتى يتمكنوا من بناء الصواريخ الخاصة بهم. بمجرد إنهاء المهمة، يكون بإمكانهم استكشاف الفضاء مع 56 مهمة رياضية. هذا التطبيق مرشح لجميع الأعمار و الكلفة فقط 0،99 $.

تطبيق الرياضيات

SpaceTime for iPad or MathStudio
هو واحد من التطبيقات القوية وتكلفته فقط 2،99 $. يمكن للطلاب إنشاء الرسوم البيانية ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام آلة حاسبة للرسومات (Graphic Calculator).

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض