الرئيسية » الاقتصاد » المبنى الجديد لمطار الكويت والبنك الوطني في معرض دولي بكوالمبور

المبنى الجديد لمطار الكويت والبنك الوطني في معرض دولي بكوالمبور

 

كويت نيوز: في العاصمة الماليزية كوالالمبور يطالع زائرو معرض (فنون الهندسة المعمارية) الذي تعرض فيه نماذج لأشهر المباني وناطحات السحاب من مختلف المدن حول العالم نماذج لمشروعات كويتية مهمة .

 ويستعرض المعرض الذي تقيمه شركة (فوستر اند بارتنرز) البريطانية في صالة المعارض في اشهر معلم من معالم مدينة كوالالمبور وهو البرجان التوأمان (بنتروناس) أحدث ما توصلت اليه الهندسة المعمارية وفنون التصميم من خلال مجسمات مصغرة ومضاءة لتلك المباني الشهيرة المشيدة او تلك التي على قيد الإنشاء.

 ومن تصاميم الشركة اللافتة للنظر والمعروضة بشكل جميل ومفصل في المعرض المبنى الجديد لمطار الكويت الدولي الذي يتألف من ثلاثة أجنحة متناظرة من بوابات المغادرة تمتد كل واحدة منها مسافة 2ر1 كيلومتر وبواجهات تمتد من مساحة مركزية يبلغ ارتفاعها 25 مترا.

 ويعكس تصميم مبنى المطار الجديد الذي صممته شركة (فوستر) البريطانية مزايا المكان مراعية الجوانب المناخية في واحدة من أشد البيئات حرارة على سطح الأرض كما انه مستوحى من الأشكال والمواد المحلية الكويتية.

 وذكر المعرض انه من المقرر أن تبلغ القدرة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي الجديد نحو 13 مليون مسافر سنويا مع امكانية التوسع في المستقبل ليزيد العدد الى 25 مليون مسافر سنويا.

 ومن الجدير بالذكر ان مشروع مطار الكويت الدولي يعد مشروعا صديقا للبيئة حيث حصل هذا المشروع الحيوي على المعيار الذهبي في الطاقة والتصميم البيئي ليضع معيارا بيئيا جديدا لمباني المطارات في العالم.

 ومن المشاريع الهندسية الجميلة التي ستقام في الكويت وهي معروضة في المعرض الماليزي الدولي مشروع المقر الرئيسي الجديد لبنك الكويت الوطني والمزمع إقامته في منطقة شرق مقابل برج الحمراء.

 وروعي في تصميم المشروع تقليل التلوث البيئي وتكلفة التشغيل والصيانة مع زيادة الراحة والأمان لمستخدمي المبنى حسب الشروط الخاصة بالمجلس الأمريكي للمباني الخضراء (يو.اس.جي.بي.سي).

 أما الفكرة الأساسية التي استوحي منها تصميم برج المقر الرئيسي لبنك الكويت الوطني فهي (محارة اللؤلؤ) التي تمثل رمزا تاريخيا وثقافيا واقتصاديا لدولة الكويت.

 وترجم مفهوم محارة اللؤلؤ الى واجهة معمارية مميزة تعمل كدرع يحمي البرج من أشعة الشمس طوال أيام العام اذ يتكون من شفرات انشائية منحوتة بشكل عمودي على طول البرج بارتفاع 300 متر.

 وكما هو موضح على المجسم المصغر للمبنى فإن الواجهة المقابلة والمحمية من أشعة الشمس واجهة زجاجية بالكامل تسمح بمناظر بانورامية واطلالة مميزة تجاه البحر.

 ويستعرض المعرض مجموعة من كبرى المشاريع المعمارية للشركة المنتشرة حول العالم ومنها مشاريع مقامة في ماليزيا واسيا وأوروبا واستراليا والولايات المتحدة اضافة الى مشاريعها في الدول العربية ومنطقة الخليج.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *