الرئيسية » منوعات » هندية تؤم المصلين في أحد المساجد !!

هندية تؤم المصلين في أحد المساجد !!

21093c58-802b-44fa-ad03-ae6d22995992

قامت امرأة مسلمة بالإمامة في صلاة جمعة، في قرية نائية، بولاية مالابورام الهندية. وبذلك، باتت جميدة ك.، المعروفة باسم “المعلمة جميدة”، أول إمام امرأة في بلادها، بعد أن تقدمت صلاة الجمعة أمام حوالي 50 رجلا وامرأة، في قرية شيركود، بحسب صحيفة “ذا إيندو” المحلية.
ونقلت الصحيفة عن جميدة، 34 عاما، قولها: “فعلت ذلك رغم معرفتي بالعواقب المترتبة على الأمر”.

وبالحديث عن العواقب، هدد “أصولويون بقتل جميدة”، معتبرين أنها “لوثت الدين”، وفق موقع “تريبون” الباكستاني، كما واجهت جميدة العديد من الانتقادات على وسائل الإعلام الاجتماعية.

وأقيمت الصلاة في مكتب لجنة “سوناث” المركزي للجمعية القرآنية، وهي حركة أسسها شيكانور مولوي، وهو عالم مسلم متطرف اختفى عام 1993، فيما يعتقد أنه قتل من قبل عناصر أرثوذكسية.

ودعت الجماعة مؤخرا إلى فرض حظر على كتاب “فتح المعين”، الذي ألفه الشيخ سين الدين ماخوم، الذي عاش في بوناني في القرن السادس عشر. وقالت الحركة إن الكتاب، الذي يُدرس في جامعات الدول العربية والمؤسسات الدينية في الهند، كان له دور أساسي في تحريض الشباب المسلمين على الإرهاب.

كما قالت جميدة: “نحن نتبّع القرآن الكريم. فهو يتناول الجنس البشري كرجل وامرأة، ولا يميز بينهما. الرجال والنساء على حد سواء لديهم دور متساو في الدين”.

وأضافت أن مجموعتها قد تحدت الممارسة الدينية التي يهمين عليها الذكور منذ أكثر من 1400 سنة، قائلة: “سنواصل الأمر كنساء يقدن الصلوات”.

جميدة الأولى داخل الهند فقط..

وعلى رغم أنها أول هندية تفعل ذلك داخل بلادها، إلا أن نساء مثل غزالة أنور وأمينة ودود سبقنها بإمامة الصلوات، لكن في نيويورك، بالولايات المتحدة، في العام 1999.

وأوروبيا، كانت شيرين خانخان أول امرأة تؤدي دور الإمام خلال الصلاة داخل مسجد في الدنمارك، وكذلك فعلت سيران آتيش، إحدى مؤسسات مسجد “ابن رشد-غوتيه” الليبرالي في العاصمة الألمانية برلين.

EURONEWS

شاهد أيضاً

567954_e

في ذمة الله.. وفيات اليوم 23-02-2018

فواز حسين علي زمانان، 38 عاماً، (شيع)، الرجال: العارضية، ق2، ش1، م7، تلفون: 99065469، النساء: …

4 تعليقات

  1. محمد بشير بن يوسف

    اسمها جامدة، وليس جميدة. وهي زعيمة ’القرآن سنة سوسيتيي’ ، منظمة غير مسلمة. فهي تصلي في مكتب منظمتهم ليس في المسجد.
    حتى أنهم يدعون أنهم مسلمون، أيديولوجياتهم تثبت أنهم غير المسلمين. وهم يعتقدون أن الأحاديث النبوي كلها كذبات ورواة الأحاديث والأئمة كلهم اليهوديون. كما أنهم لا يؤمنون في الحديث أنهم يقولون أن جميع أحكام الشريعة الإسلامية تجتهد من القرآن فقط. ومن ثم يزعمون أن الصلوات المفروضات ثلاثة، لا خمسة؛ عدد السجود في الركعة واحدة، لا سجودين؛ و الأذان للصلاة ليست إسلامية …
    أن من جحد وجوب الصلاة الخمسة مرتد من الإسلام، لا مسلم.
    ومع هذا، جماعات إرهابية هندوسية تحميها ومنظمتها في كيرالا، الهند.

    • محمد بشير بن يوسف

      اسمها جامدة، وليس جميدة. وهي زعيمة ’القرآن سنة سوسيتيي’ في كيرالا، الهند، منظمة غير مسلمة. فهي تصلي في مكتب منظمتهم ليس في المسجد.
      حتى أنهم يدعون أنهم مسلمون، أيديولوجياتهم تثبت أنهم غير المسلمين. وهم يعتقدون أن الأحاديث النبوي كلها كذبات ورواة الأحاديث والأئمة كلهم اليهوديون. كما أنهم لا يؤمنون في الحديث أنهم يقولون أن جميع أحكام الشريعة الإسلامية تجتهد من القرآن فقط. ومن ثم يزعمون أن الصلوات المفروضات ثلاثة، لا خمسة؛ عدد السجود في الركعة الواحدة، لا سجودين؛ و الأذان للصلاة ليست إسلامية …
      أن من جحد وجوب الصلاة الخمسة مرتد من الإسلام، لا مسلم.
      ومع هذا، جماعات إرهابية هندوسية تحميها ومنظمتها في كيرالا، الهند.

  2. محمد بشير بن يوسف

    يمكنك أن ترى صلاتها في هذا الرابط وفهم أنها ليست الصلاة الإسلامية

  3. No masjid….. that is office of a organaisation named as Quran sunnath society. Their aqeedha is out of islamic rules.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *