الرئيسية » أمن ومحاكم » الجنايات تقضي بحبس البراك خمس سنوات مع الشغل والنفاذ

الجنايات تقضي بحبس البراك خمس سنوات مع الشغل والنفاذ

 

كويت نيوز: قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق مسلم البراك خمس سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية أمن الدولة المتهم فيها بالتطاول على مسند الإمارة والإساءة للذات الأميرية بسبب ندوة بعنوان ‘كفى عبثا’ .

وضربت وزارة الداخلية طوقا أمنيا داخل وخارج قصر العدل بالقرب من قاعة المحاكمة واتخذت اجراءات أمنية مكثفة تحسبا لأي تجمع خارج وداخل القاعة .

وكان إئتلاف المعارضة اتفق خلال اجتماع عقده بديوان البراك مساء أمس الأحد على تنظيم اعتصام تضامني الساعة 10 صباحا تضامنا مع البراك وقبل جلسة النطق بالحكم على ان يعقب ذلك اجتماع طارئ بعد صلاة الظهر لإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعامل مع الحكم في ما لو صدر.

ومن المتوقع ان يشهد ديوان البراك بمنطقة الأندلس تجمعا حاشدا لا سيما مع دعوة ائتلاف المعارضة والتي سبقتها دعوة النائب السابق أحمد السعدون بندوة السبت الماضي للشعب الكويتي للحضور والتجمع.

وأكدت مصادر قانونية ان هناك عدة خيارات لجلسة النطق بالحكم التي سيترأسها المستشار وائل العتيقي منها مد أجل الحكم وتأجيل النطق، والموافقة على طلب إعادة المرافعة مجددا، او ان يتم النطق بالحكم من البراءة أو الإدانة بالسجن او وقف النفاذ مع كفالة مالية.

وكانت الجلسة الأخيرة لمحاكمة البراك قد شهدت أحداثا مثيرة تمثلت بإنسحاب هيئة الدفاع عنه احتجاجا على عدم تنفيذ الطلبات ومنها استدعاء رئيس الوزراء بعد طلب شهادته.

وكان نواب المعارضة المبطلة حذروا في ندوة بديوان البراك مساء السبت من ان حكم السجن على البراك سيفجر الاوضاع وستشهد البلاد مسيرات واعتصامات تصل إلى حد العصيان المدني.

شاهد أيضاً

546895_e

بالصور…تعليق صور «الهاربين» في التعاونيات والمجمعات والمستشفيات

قامت وزارة الداخلية بتعميم ملصق يحوي صور المطلوبين الـ 16 تنفيذا للحكم الصادر في شأن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *