7 مباريات حاسمة في كأس سمو ولي العهد اليوم

e7a9c7a1-54c4-4475-899a-1172f6574d95

من سيكون صاحب بطاقة التأهل في المجموعة الثانية إلى الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد؟ الإجابة ستكون بعد مباريات اليوم في ختام الدور التمهيدي للمجموعتين وهي محط أنظار المتابعين لمعرفة أطراف المربع الذهبي الذي سيقام يوم الأحد المقبل.

القادسية المتأهل برصيد «١٤نقطة» يلتقي الساحل «1» على ملعب الصداقة والسلام، والسالمية «10 نقاط» يقابل خيطان «1» على ملعب علي صباح السالم، وكاظمة «10 نقاط» يلتقي التضامن «9 نقاط» على ملعب محمد الحمد، وفي مواجهة مثيرة يتقابل الجهراء والنصر وجها لوجه ولكل منهما «12 نقطة» على ملعب الكويت وفوز أحدهما يؤهله مباشرة دون انتظار النتائج الأخري وتقضي على آمال الآخرين في التأهل.

وفي المجموعة الأولى تقام 3 مباريات بعد أن تم حسم البطاقتين بتأهل الكويت والعربي، ويلتقي الأبيض (15 نقطة) مع الشباب (8 نقاط) على ملعب عبدالله الخليفة والفحيحيل (1) مع الصليبخات (2) على ستاد صباح السالم وبرقان (5 نقاط) مع اليرموك (4 نقاط) على ملعب نادي الشباب.

«حاسمة»

القادسية أراح واستراح بعد أن تصدر مجموعته القوية بفوز مستحق على الجهراء «2-1» ومهمته سهلة اليوم أمام الساحل صاحب النقطة الوحيدة من أجل تأكيد جدارته، وسيشرك مدرب القادسية داليبور ستاركيفيتش عددا من لاعبيه الذين لم يشاركوا في المباريات الماضية.

وستكون مواجهة الجهراء والنصر محل اهتمام المتابعين حيث سيتأهل الفائز مباشرة ويقضي على آمال الآخرين، الجهراء فقد صدارته في الجولة الماضية بعد خسارته من القادسية وفوزه يؤهله مباشرة أما تعادله فسيدخله في حسابات أخرى على ضوء نتائج المجموعة، وخسارته تخرجه من البطولة بعدما كان مرشحا للتأهل ويغيب عن الجهراء اليوم حمود ملفي بعد طرده في المباراة الماضية وعليه ان يستفيد من أخطائه كي لا يتضرر فريقه، ويفتقد الجهراء مهاجمه محمد سعد بسبب الدراسة في الخارج ولم تتحدد مشاركته بعد.

«عودة»

يستحق النصر «العنابي» الإشادة على عودته القوية وما قدمه في المباريات الماضية بعدما تمكن من الوصول إلى النقطة «12» منافسا على التأهل ولا أمامه سوى الفوز كي يرافق القادسية إلى نصف النهائي، واستطاع المدرب الوطني ظاهر العدواني ان يقود فريقه الى موقع المنافس وتضم صفوف النصر عناصر مميزة تم تدعيمها بمحترفين لذلك فإن تأهل النصر لن يكون مستغربا.

السالمية أحيا آماله بعد أن كان بعيدا عنها بعد خسارته من التضامن «7-3» وينتظر نتيجة الجهراء والنصر على أمل تعادلهما، شريطة أن يفوز على خيطان وهو أمر متوقع ما لم تحدث مفاجأة أخرى، وكاظمة أيضا يلتقي التضامن وحاجته للفوز أكثر من منافسه.

المواجهات تحسم التأهل

في حال تعادل أكثر من فريق في عدد النقاط فإن المواجهات المباشرة بينها تحسم التأهل ومن ثم فارق الأهداف في مواجهاتها، وبعدها فارق الأهداف في المجموعة ومن ثم الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في المجموعة وفي حال التساوي يكون الأقل استقبالا للأهداف وأخيرا تجرى قرعة بين الفرق.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض