الرئيسية » محــليــات » محمد الصواغ:الشعب سيرسم مستقبله

محمد الصواغ:الشعب سيرسم مستقبله

 

الكويت: كويت نيوز: شدد مرشح الدائرة الخامسة محمد مطلق الصواغ ان خوضه للمعترك الانتخابي لمجلس امة 2012 جاء انطلاقا من رغبته بخدمة الكويت واهلها والعمل على الانجاز والعمل لبناء المستقبل، وترسيخا للدستور وتلبية لدعوة صاحب السمو في المشاركة في العملية الانتخابية.

وقال الصواغ ان الشعب الكويتي سيمضي في رسم مستقبل وطن عماده الدستور والقانون وليس منطق من الفوضى والتشكيك والتخوين، موضحا ان هناك من يعمل على تهميش المرأة الكويتية على الرغم من الدور الكبير والبارز لها في عملية التنمية وبناء المجتمع، واضاف ان الدستور الكويتي كفل للمرأة جميع حقوقها، ومن ثم لا بد من منح المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي حق تجنيس ابنائها، مؤكدا تبنيه مقترح بصرف رواتب للمرأة الكويتية «ربة المنزل» التي لا تملك راتبا تقاعديا. واوضح ان هذا حق وليس هبه لانها المسؤولة عن تربية الاجيال، مشددا على ضرورة انشاء حضانات حكومية لمساعدة الاسر التي لا تملك الامكانات المادية لالحاق ابنائها في الحضانات الخاصة.

من جهة اخرى، دعا الصواغ الناخبين الى ان يساهموا في تغيير الوجوه المكررة في المجلس بعد الاخفاقات والتأزيم والصراعات التي لازمت المجالس السابقة ولم تقدم شيئا ملموسا او تساهم في حل المشكلات العالقة.

واوضح الصواغ ان الكويت تحتاج الى حلول مبدعة تساندها تعديلات تشريعية واجرائية، من اجل المساعدة في القضاء على البيروقراطية وخلق بيئة مناسبة تهيئ الاجواء لانطلاق الكويت نحو مستقبل مزدهر.

وبين ان التنمية الحقيقية هي التنمية المستدامة التي توفر لعموم المواطنين آليات وسبل توظيف طاقاتهم وتطوير مداخيلهم ومستوى معيشتهم على المدى القريب والبعيد.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *