#الكويت و #تونس تشكلان لجنة مشتركة لتعزيز التعاون العسكري

563783_e

اتفقت الكويت وتونس اليوم الجمعة على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين لاسيما في مجالات التكوين والتدريب ومراقبة الحدود.
جاء ذلك خلال محادثات اجراها سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري ووزير الدفاع التونسي عبدالكريم الزبيدي وفق ما ذكرت وزارة الدفاع التونسية في بيان.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لاستكشاف “مسالك” للتعاون العسكري في ميادين التكوين والتدريب ومراقبة الحدود فيما ثمن الوزير التونسي استعداد الكويت لدعم تونس في كافة المجالات بما فيها المجال العسكري “وهو ما يجسد متانة العلاقات الاخوية العريقة القائمة بين البلدين”.
واوضح البيان أن تونس والكويت يتقاسمان اهتمامات ومشاغل مشتركة باعتبارهما يعيشان نفس التحديات الامنية داعيا الى ضرورة الاستفادة من التجربة الكويتية في مجالات التكوين والتدريب ومراقبة الحدود.
واستعرض في هذا السياق الجهود المبذولة لتركيز منظومة المراقبة الالكترونية على الحدود الجنوبية – الشرقية لتونس بدعم من بعض الدول الصديقة وكذلك التنسيق المحكم مع الجزائر في مراقبة الحدود الغربية.
من جهته أكد السفير الظفيري استعداد الكويت التام لدعم التعاون مع تونس على جميع الاصعدة بما فيها التعاون العسكري الذي سيشهد تطورا في ضوء ما ستفرزه نتائج اعمال اللجنة المشتركة التي ستشكل في اقرب الآجال.
وشدد على اهمية تطوير القدرات العسكرية والامنية التونسية في هذه المرحلة لرفع التحديات الامنية خدمة لأمن المنطقة واستقرارها.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض