الرئيسية » الرياضه » ملعب الجوهرة يدشن اليوم استقبال العائلات في مباريات الكرة السعودية

ملعب الجوهرة يدشن اليوم استقبال العائلات في مباريات الكرة السعودية

66170e1c-064d-4318-9b9d-c2282e698493

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم السعوديين، اليوم، إلى استاد الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لمتابعة مباراة الأهلي والباطن ضمن منافسات المرحلة الـ 17 من الدوري، والتي انطلقت الخميس.

وستكون هذه المباراة الأولى التي يتاح فيها بدخول النساء إلى الملاعب السعودية، تطبيقا لقرار تهيئة ثلاثة ملاعب “لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة”.

وستكون مباريات هذه المرحلة، الأولى التي يدخل فيها حيز التنفيذ، القرار الذي أعلنته السلطات السعودية في أكتوبر الماضي بالسماح للنساء بدخول بعض الملاعب لمتابعة المباريات، وهي استاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام شرق البلاد.

ورحب النادي الأهلي “بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية”، مشيرا عبر حسابه على “تويتر” إلى أنه “تم توفير أطقم الفريق الأول النسائية” في المتاجر التابعة له.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور تظهر أعمال التطوير الجارية بملعب الجوهرة المشعة في جدة (غرب) السعودية، تمهيدا للسماح للعائلات بحضور مباريات كرة القدم.

وكشفت الصور عن تخصيص دورات مياه للسيدات، وكذلك أماكن يسمح فيها لهم بالتدخين، فضلا عن وضع حواجز لفصل أماكن دخول العائلات إلى المدرجات عن غيرهم من باقي الجماهير.

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة، وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم بالرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا لمناسبة العيد الوطني.

وتأتي الخطوة في خضم بوادر انفتاح في المملكة، بعد قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو المقبل.

شاهد أيضاً

e88bb4c6-a88d-4a38-9063-b83163f1c28c

إسكواش #الكويت يقترب من المشاركة في البطولات العربية

بحث رئيس اتحاد الاسكواش الكويتي عادل الغريب مع رئيس الاتحادين العربي والمصري للاسكواش عاصم خليفة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *