الرئيسية » أهم الأخبار » سوريا.. 127 قتيلا وحشود في رأس العين

سوريا.. 127 قتيلا وحشود في رأس العين

 

أفاد ناشطون في المعارضة السورية، الخميس، أن الجيش السوري الحر فرض سيطرته الكاملة على كتيبة مدفعية تابعة للجيش السوري في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بينما أسفرت أعمال العنف في مدن سورية عدة عن مقتل 127 شخصا.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن مقاتلي المعارضة نجحوا في “تحرير” الكتيبة المتمركزة في بادية الميادين بالمنطقة الاستراتيجية المتاخمة للعراق، بعد “حصار” دام “أكثر من 20 يوما”، في حين لم يصدر أي تعليق من الحكومة السورية.

من جهة أخرى، تجددت الاشتباكات المسلحة بين فصائل من المعارضة السورية وحزب العمال الكردستاني في مدينة رأس العين بريف الحسكة، بعد أيام قليلة على مقتل مسلحين خلال اشتباكات اندلعت بين الطرفين.

وقال ناشطون إن حزب العمال استقدم تعزيزات من مقاتليه إلى مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا التي استولى عليها مقاتلو الجيش الحر قبل أسبوعين في حملة لانتزاع السيطرة على المناطق الحدودية من القوات الحكومية.

في المقابل، استقدمت “جبهة النصرة” نحو مئتي مقاتل من مدينة تل أبيض الحدودية الواقعة إلى الغرب من رأس العين، التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون.

كما استقدمت “غرباء الشام” أكثر من 100 مقاتل وثلاث دبابات كانت استولت عليها خلال اشتباكات في محافظة الرقة، ونشرت إحداها عند المعبر الحدودي والأخريين في جنوب المدينة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *