الرئيسية » الاقتصاد » «الاستثمارات الوطنية»: مؤشر كويت 15 يقفز %2.5 هذا الأسبوع

«الاستثمارات الوطنية»: مؤشر كويت 15 يقفز %2.5 هذا الأسبوع

 

الكويت: كويت نيوز: قالت شركة الاستثمارات الوطنية في تقريرها الاسبوعي انه بنهاية تداول الأسـبوع الماضي بلغت القيمة السوقية الرأسـمالية للشـركات المدرجة في السوق الرسمي 29.08 مليار دينار بارتفاع قدرة 600.8 مليون دينار وما نسـبته %2.1 مقارنة مع نهاية الأسبوع قبل الماضي والبالغة 28.4 مليار دينار وانخفاض قدره 288.0 مليون دينار كويتي وما نسبته %1.0 عن نهاية عام 2011 .

وقد أنهى سوق الكويت للأوراق المالية تعاملاته هذا الاسبوع على ارتفاع في ادائه وذلك مقارنة مع أدائه خلال الاسبوع الماضي، حيث حققت مؤشرات السوق العامة (السعري – الوزني NIC50- كويت15) مكاسب بنسب بلغت %1.5 و%2.1 و%2.9 و%2.5 على التوالي، وكذلك الحال بالنسبة لأداء المتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة – عدد الصفقات) والتي ارتفعت هذا الاسبوع بنسب بلغت %10.3 و%6.4 على التوالي فيما تراجع متوسط كمية الأسهم المتداولة بنسبة بلغت %5.6، هذا وقد بلغ المعدل اليومي للقيمة المتداولة خلال الاسبوع 32.8 مليون د.ك بالمقارنة مع متوسط 29.7 مليون د.ك للاسبوع الماضي.

وبلغ المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية عند مستوى قريب من حاجز 5900 نقطة، وذلك بعد زيادة مطردة في السيولة منتصف الاسبوع بلغت ذروتها في نهايته، حيث وصلت الى 48 مليون دينار. وارتفع على اثرها مؤشر NIC50 بنسبة %3 تقريبا خلال الاسبوع، فيما عاد مؤشر كويت 15 فوق حاجز 1000 نقطة من خلال تركز السيولة على الاسهم الكبيرة بالسوق وسط انباء متفرقة حول استحقاقات معينة بشأنها. اذ كان واضحا ان شرارة ذلك النشاط هي توجيه سيولة مؤسسية الى سلع محددة متبوعة بتفاعل على صعيد النشاط المضاربي بتركيزه كذلك على قطاع بعينه على وقع نفس ايجابي عام تزامنا مع تكهنات بخصوص قرارات اقتصادية شعبوية او مراسيم ضرورة ذات طابع اقتصادي يتم النظر بها من قبل مجلس الوزراء.

وعطفا على النشاط المضاربي، فقد استحوذ قطاع الخدمات المالية على اكبر نسبة من السيولة المتداولة خلال الاسبوع، تلاه القطاع العقاري وهو امر لم يشهده او يعتد عليه السوق منذ فترة طويلة. وتقدم بيت التمويل الكويتي إلى المرتبة الأولى للتداول من حيث قيمة الأسهم المتداولـة والتي بلغت قيمتها 15.2 مليون د. ك. وذلك من خلال تداول 19.2 مليون سهم موزعة على 525 صفقة. كما تقدمت شركة الاتصالات المتنقلة إلى المرتبة الثانية للتداول من حيث قيمة الأسهم المتداولة والتي بلغت قيمتها 14.1 مليون د. ك. وذلك من خلال تداول 17.9 مليون سهم موزعة على 627 صفقة.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *