الرئيسية » الاقتصاد » الصندوق الكويتي يوقع 4 اتفاقيات مع البحرين بقيمة 3ر1 مليار دولار

الصندوق الكويتي يوقع 4 اتفاقيات مع البحرين بقيمة 3ر1 مليار دولار

 

كويت نيوز: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيع أربع اتفاقيات مشاريع مع حكومة مملكة البحرين بقيمة 3ر1 مليار دولار امريكي وهي المنحة المخصصة من حكومة  الكويت ضمن برنامج مجلس التعاون الخليجي لتمويل مشاريع انمائية فيها.
وقال بيان صحافي للصندوق اليوم ان هذه الاتفاقيات تتمثل في مشروع مجمع الاعاقة الشامل ومشروع تطوير شبكة نقل الطاقة الكهربائية وبرنامج اسكان المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد ومشروع تطوير شارع الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح (تقاطعي ألبا والنويدرات).
واضاف البيان ان توقيع هذه الاتفاقيات جاءت في اطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الكويتية – البحرينية في دورتها السابعة التي عقدت في دولة الكويت امس الاول الاثنين والتي تأتي ضمن اتفاقية اطارية تم توقيعها في شهر سبتمبر 2012 بين حكومة مملكة البحرين والصندوق الكويتي للتنمية بشأن استغلال المنحة التي خصصتها حكومة الكويت وعهدت للصندوق ادارتها والتي تبلغ 5ر2 مليار دولار أمريكي توزع على عشر سنوات بدءا من السنة المالية 2012/2013 لتمويل مشاريع انمائية.
ووقع اتفاقيات المشاريع المشار اليها نيابة عن حكومة مملكة البحرين وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد ال خليفة ووقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رئيس مجلس الادارة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.
يذكر ان اعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة بين دولة الكويت ومملكة البحرين انطلقت يوم امس الاول بمقر وزارة الخارجية حيث ترأس الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والجانب البحريني وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة.
وتم خلال الاجتماع اجراء مباحثات رسمية واستعراض كل مجالات التعاون التي تم بحثها خلال اعمال الاجتماع التحضيري للجنة كما استعرض الجانبان مشاريع القطاع الخاص بين البلدين الشقيقين اضافة الى توقيع عدد من الاتفاقيات في العديد من المجالات المختلفة.
وكان الصندوق قدم لمملكة البحرين 17 قرضا بقيمة نحو 162 مليون دينار كويتي (ما يعادل حوالي 551 مليون دولار) الى جانب 13 منحة بقيمة نحو 34 مليون دينار كويتي (حوالي 113 مليون دولار) لتمويل مشاريع في قطاعات التعليم والصحة والزراعة.

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *