الرئيسية » مجلس الامه » أحمد لاري: عودة الاستقرار لعلاقة السلطتين والتشريعات والتنمية أهم انجازات المجلس الحالي

أحمد لاري: عودة الاستقرار لعلاقة السلطتين والتشريعات والتنمية أهم انجازات المجلس الحالي

 

كويت نيوز: اعتبر النائب أحمد لاري أن عودة الاستقرار للعلاقة بين السلطتين وانعكاسها على الوضع العام للبلد أهم انجازات مجلس الأمة الحالي وانجازاته .

وقال لاري في نشرة بعنوان “مواقف وانجازات” تضمنت مواقف لاري وانجازاته في مجلس الامة الحالي خلال دور الانعقاد الاول منذ انطلاقه يوم 16 ديسمبر وحتى اخر شهر مارس الماضي أنه بحمد الله بدأ المجلس دورته بوضع 18 اولوية بالتوافق مع الحكومة وتم انجاز العديد منها والاهم عودة الاستقرار للعلاقة بين السلطتين وانعكاسها على الوضع العام للبلد وندعو العلي القدير ان يوفقنا جميعا للعمل في قضاء حوائج الناس واصدار التشريعات التي تساهم في تطوير الخدمات وتنمية البلد وان يحفظ الله الكويت واهلها ويدفع عنها السوء وينعم على اهلها بالامن والامان .

وتضمن غلاف النشرة عدة عناوين بمحتوياتها منها هذه انجازات المجلس واقرار قانون المناقصات ومشروع علاج تآكل الرواتب وحل المشكلة الاسكانية والمديونيات الصعبة وتعديلا الكويتية واسقاط الفوائد ولاري : اتحدى الشمالي و قانون الخدمة المدنية ورسالة الى النائب احمد لاري .

و اشارت النشرة الى اهم انجازات المجلس الحالي خلال 80 يوما على لسان لاري الذي اكد انها انجازات كبيرة تحقق استقرار الامور في البلد ومنها اقرار صندوق المشروعات الصغير براس مال 2 مليار دينار وتعديلات قانون الشركات وقانون تجنيس 4 الاف في 2013 وانجاز 90 اتفاقية دولية وعربية وقانون اسقاط فوائد القروض والتامين ضد البطالة وقانون مكافحة الاتجار في البشر وغيرها من القوانين الاخرى .

وتضمنت صفحات النشرة اهم مانشر في الصحف الكويتية على لسان النائب احمد لاري ما بين تصريحات وحوارات صحافية وتلفزيونية واخبار عن المقترحات التي تقدم بها لاري .

وتضمنت النشرة شيئا مبتكرا في نشرات انجازات النواب وهي صفحة خاصة بعنوان من تدوينات تويتر ، عن ما كتبه النائب احمد لاري من حسابه الشخصي على تويتر  ( @ahmad_lari )

وتضمنت النشرة مجموعة من الصور التي تسجل لزيارات ولقاءات النائب احمد لاري في الدواووين والندوات واللقاءات مع ناخبيه وابناء دائرته الانتخابية .

وعرضت النشرة للسيرة الذاتية للنائب احمد حاجي علي لاري وجاء فيها انه حاصل على بكالوريوس في الاحصاء من كلية التجارة جامعة الكويت في العام 1978 وانه كان عضوا بمجلس الامة في فصلين تشريعيين سابقين في العام 2006 ثم في العام 2008 وكان عضوا في المجلس البلدي لثلاث دورات (1993-1995, 1995-1999، 1999-2003) . والرئيس السابق للجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام وعضو الجمعية الكويتية للتنمية الديمقراطية . وعضو مؤسس في الجمعية الكويتية للدفاع عن المكتسبات الدستورية . وعضو جبهة مكافحة الفساد .

واللجان التي شارك فيها خلال فترة عضويته في المجلس البلدي هي رئيس لجنة محافظة العاصمة ومقرر اللجنة الفنية وعضو لجنة نزع الملكية عام 1993. وعضو لجنة نزع الملكية عام 1995 ورئيس لجنة التحقيق في قضية الحاويات عام1996. ورئيس لجنة الخلافات العقارية وعضو اللجنة القانونية المالية عام 1997. ورئيس لجنة محافظة العاصمة وعضو اللجنة الفنية ومقرر لجنة محافظة حولي وعضو لجنة نزع الملكية وعضو لجنة البيئة عام 1999.

واللجان التي شارك فيها خلال فترة عضويته في مجلس الأمة: لجنة الشؤون المالية والاقتصادية . ولجنة الميزانيات والحساب الختامي . ولجنة المرافق العامة . ولجنة حماية الاموال العامة . ولجنة التحقيق في تجاوزات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية . ولجنة شؤون المعاقين . ولجنة ما أثير من موضوعات حول المال العام . وعضو لجنة الميزانيات والحساب الختامي . وعضو ومقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية .

كما شارك لاري بالعديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية ،  ومثل الكويت في العديد من المشاركات الخارجية

شاهد أيضاً

537279_e

رفض رفع الحصانة عن الحربش والمرداس.. والهرشاني يعترض: تزوير في تزوير

وافق مجلس الامة في جلسته العادية على طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *