الرئيسية » محــليــات » يوسف مصطفى: بعد منافسة شرسة مع الدول الأعضاء الكويت تفوز برئاسة لجنة البرامج في اتحاد الإذاعات الإسلامية

يوسف مصطفى: بعد منافسة شرسة مع الدول الأعضاء الكويت تفوز برئاسة لجنة البرامج في اتحاد الإذاعات الإسلامية

 

الكويت: كويت نيوز: عقد خلال الأيام القليلة الماضية بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة أعمال المجلس التنفيذي الاول لاتحاد الإذاعات الاسلامية. وقد ترأس الاجتماع وزير الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية د.عبدالعزيز خوجة وحضر الاجتماع الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي البروفيسور أكمل الدين اوغلي والمدير العام للاتحاد محمد سالم ولد بوكه.

وفي هذا الصدد كشف الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى فــي تصريـــح خاص لـ «الأنباء» ان الكويت استطاعت أن تفوز برئاسة لجنة البرامج بالاتحاد بعد منافسة شرسة من الدول الاعضاء وحلت جمهورية مصر العربية ثانيا لتكون النائبة.

وقال مصطفى: بفضل جهودنا استطعنا كسب ثقة الدول الاعضاء لما للإذاعة الكويتية من رؤية للمستقبل ولما تملكه من خبرة عملية طويلة في هذا المجال، قبل ان يضيف: لا يخفى على الجميع ان أرشيف اتحاد الاذاعات الاسلامية في مجملة من أرشيف إذاعة الكويت ومن خلال ذلك استطعنا ان نترأس لجنة البرامج، وهي تتضمن كل البرامج التي تخدم العالمين العربي والاسلامي على كل الاصعدة، مشيرا الى تلقي وفد الكويت في جدة للتهاني من الدول الاعضاء، مؤكدا ان الإذاعات العربية والاسلامية في سفينة واحدة وجميعها تكمل بعضها.

وتابع: كما فزنا بعضوية لجنة الشؤون المالية والإدارية بالاتحاد وهذا إنجاز آخر يحسب للإذاعة ويأتي بدعم وتوجيهات من وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله والوكيل الشيخ سلمان الحمود اللذين لا يدخران جهدا للرقي بالاذاعة الكويتية في الداخل والخارج.

وفي تفاصيل الاجتماع، كما نقلته بعض وسائل الاعلام، فقد رحب رئيس المجلس وزير الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية د.عبدالعزيز خوجة بالاعضاء وحثهم على بذل الجهد لتطوير أداء الاتحاد حتى يكون قادرا على أداء مهامه بكل مهنية واقتدار، وقال خوجة: ان اجتماع قادة الإعلام في العالم الإسلامي في جدة يأتي في وقت يموج فيه العالم الإسلامي بكثير من الاضطرابات والفتن في أكثر من موقع، ففي فلسطين نشهد هذا الهجوم العدواني المدمر من إسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة دون أن يفرق بين امرأة أو رجل أو طفل، وفي سورية نتابع كل يوم هذه المآسي التي تدور وتطحن برحاها الشعب السوري الشقيق الأبي، وفي ميانمار نرى مآسي المسلمين واضطهادهم، فالعالم حولنا وداخلنا في اضطراب، وللإعلام مسؤولية كبيرة ودور مهم لمعالجة ومواجهة هذه التحديات بالطريقة المهنية المناسبة خاصة ونحن نعيش في عصر ثورة المعلومات والتقنية الحديثة والاتصالات ونشهد هذا التطور الكبير في الإعلام الجديد بوسائله المختلفة.

كما تحدث الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي البروفيسور اكمل الدين اوغلي عن تطوير الاتحاد بوصفه رافدا من روافد منظمة التعاون الاسلامي وشدد على تفعيله. ثم قدم المدير العام محمد سالم ولد بوكه تقريرا مفصلا عن الاتحاد ونشاطاته وواقعه الإداري والمالي.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *