الرئيسية » مجلس الامه » الفيلكاوي: الاتفاقية الأمنية وصلت إلى حكومة الكويت

الفيلكاوي: الاتفاقية الأمنية وصلت إلى حكومة الكويت

 

كويت نيوز: وافقت لجنة الشؤون الخارجية على أربع اتفاقيات موقّعة بين الكويت ودول أخرى، فيما أجلت 6 اتفاقيات إلى اجتماع يعقد الأسبوع المقبل.

وقال مقرر اللجنة النائب طاهر الفيلكاوي «اجتمعت لجنة الشؤون الخارجية، أمس، بحضور جميع أعضاء اللجنة، وتمت مناقشة اتفاقيات عدة، بينها الربط الكهربائي بين دول الخليج العربي، وقد تمت مناقشة إنشاء الهيئة العامة للربط الكهربائي، وذلك لتوحيد الجهود المشتركة لتوفير الطاقة الكهربائية لدول الخليج».

وبيّن الفيلكاوي أنه «وفق الاتفاقية ستكون الكويت مركز الهيئ‍ة وتمت الموافقة على هذه الاتفاقية».

كما أوضح الفيلكاوي أنه تمت مناقشة كذلك اتفاقية موقّعة بين الكويت ورومانيا، وتنص على التعامل بالمثل بين البلدين فيما يخص حقوق ملكية الأراضي للبعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية، بحيث تتمتع هذه الأراضي بالإعفاء من الضريبة وحق التصرف بالعقار، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على الاتفاقية بالإجماع.

وتابع الفيلكاوي «كما ناقشت اللجنة كذلك اتفاقية عن مشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وتمت دراسة هذا المشروع من قبل معهد الكويت للأبحاث العلمية ووزارة النفط ووزارة الكهرباء، وبه تفاصيل دقيقة تمت الموافقة عليها».

وأشار الفيلكاوي إلى أنه من الطاقة المتجددة الطاقة الشمسية، والمد والجزر، والأمواج، واستخدام الرياح، وتمت الموافقة على الاتفاقية بالإجماع.

ولفت الفيلكاوي إلى أنه «تمت الموافقة على اتفاقية نمطية بتشجيع الاستثمار بين الكويت واليابان، فيما تم تأجيل مناقشة ست اتفاقيات لاجتماع يعقد الاسبوع المقبل».

وقال الفيلكاوي «أبشركم بأن الاتفاقية الأمنية وصلت إلى حكومة الكويت، إلا أنها لم تصل إلى المجلس حتى الآن، ومتى تصل إلينا في اللجنة، فسنعلن عن تسلّمها».

شاهد أيضاً

1280x960

الشاهين يسأل المطوع عن مشروع «شارع الغوص»

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع بشأن مشروع تطوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *