توقيع مذكرة تفاهم «رياضية» بين السعودية والعراق

561127_e

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية توقيع مذكرة تفاهم رياضية مع السعودية، وذلك على هامش زيارة وفد منها إلى الرياض.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أن “الوزير عبد الحسين عبطان التقى رئيس الهيئة العامة لرياضة السعودية الشيخ تركي عبد المحسن آل الشيخ في الرياض، لبحث الية تنفيذ مذكرة التفاهم بين البلدين في الشأنين الرياضي والشبابي”.

وأشارت الوزارة إلى أن المذكرة تم توقيعها الأحد الماضي.

وأوضح عبطان أن “الانفتاح الأخير الذي حصل بين السعودية والعراق يجب استثماره بشكل جيد على الصعيدين الرياضي والشبابي”، وأن المذكرة “ستكون انطلاقة كبيرة لتحقيق كل ما نسعى إليه في المستقبل”، وذلك بحسب ما جاء في البيان.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية تقارباً في الفترة الماضية بعد انقطاع دام سنوات، وتبادل مسؤولو البلدين الزيارات في الفترة الماضية، وأعيد افتتاح منفذ عرعر الحدودي بينهما، وصولاً إلى الإعلان عن تشكيل مجلس تنسيق سياسي واقتصادي مشترك في أكتوبر الماضي.

وأعرب الوزير العراقي عن أمله في قيام المنتخب السعودي بزيارة العراق في أسرع وقت ممكن.

ونقل البيان العراقي عن المسؤول السعودي قوله: “سنطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة بطولة عربية لكرة القدم في العراق بعد قرار رفع الحظر عنه”.

وقام فيفا في وقت سابق من هذا العام، بتخفيف الحظر المفروض على استضافة العراق للمباريات الدولية، اذ أتاح إقامة المباريات الودية على ثلاثة ملاعب في مدن أربيل (شمال) والبصرة وكربلاء (جنوب).

وتأمل السلطات العراقية في أن يعمد الاتحاد الدولي إلى رفع كامل للحظر على استضافة المباريات.

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض