«هواوي»: التحول الرقمي أولوية حكومية

1-368

نظمت شركة «هواوي تكنولوجيز الكويت» يوماً مفتوحاً تحت عنوان «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة: الطريق إلى التحول الرقمي»، في فندق فورسيزونز أمس، وذلك بهدف زيادة الوعي بدور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دفع عجلة الرقمنة في البلاد، ودعم تحول الصناعات الرئيسية، وتسليط الضوء على أحدث حلول «هواوي» في الكويت.
وخصصت «هواوي» فعاليات اليوم المفتوح لعرض دور الابتكارات الخلاقة والاستكشفات الحديثة في خلق اقتصاد قائم على المعرفة المتقدمة، بما يتماشى مع أجندة التنمية الوطنية في الكويت.
وشهدت الفعاليات حضور شركاء القطاع وممثلي الأعمال الذين ناقشوا الجهود الرامية إلى تحديد إستراتيجية الرقمنة المستقبلية في الكويت، ومستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحلول المبتكرة للمدن الذكية والآمنة، إضافة إلى الشبكة المرنة ومركز البيانات السحابي وإنترنت الأشياء، وأفضل التطبيقات للتحول الرقمي في القطاع الحكومي وقطاعات النفط والغاز.
وفي معرض تعليقه على اليوم المفتوح، قال الرئيس التنفيذي في شركة «هواوي تكنولوجيز- الكويت» تريفور ليو، إن التحول الرقمي يشكل أولوية حكومية، مؤكداً التزام الشركة بالعمل مع القطاع الحكومي والتعاون مع شركائها.
وأضاف أن الرقمنة ستتيح فرصاً متنوعة، لمواجهة التحديات الجديدة في جميع الصناعات، كما ستخلق زخماً جديداً للنمو المستدام ورفع مستوى الكفاءة.
وتابع ليو أن السلامة العامة والمصارف والنفط والغاز والتعليم والحكومة وغيرها من القطاعات، بدأت تشعر بالآثار الكاملة لما يعنيه أن تكون دائماً على تواصل، مشدداً على ضرورة الاستمرار في تسخير القوة التكنولوجية الناشئة، ومنوهاً بأهمية توفير المنصات الذكية والمبادرات الفعالة، كهذا اليوم المفتوح والتي باتت أمراً حتمياً لكشف واستعراض مجالات الشراكات المحتملة من أجل تحقيق النجاحات.
من جانبه، اكد مساعد المدير العام لتطوير الاعمال في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر محمد يوسف يعقوب، ان عرض شركات التكنولوجيا لمختلف الخدمات، وما توصلت اليه وسائل التكنولوجيا الحديثة، يساهم في تحفيز القطاعين العام والخاص في استخدامات التكنولوحيا في المستقبل، الذي اصبح عصب الاعمال في المستقبل، موضحا انه كلما تطورت التكنولوجيا جاءت شركات كبيرة للعمل في الكويت ما يسهم في تنويع مصادر الدخل.
وعن ما اذا كان هناك شراكات بين الهيئة وشركات الاتصالات لتوسعة استخدامات التكنولوجيا في الهيئات الحكومية، أكد ان الهيئة دائما تدعم هذه الشراكات مثل الشراكة الاستراتيحية مع شركة هواوي، من ناحية خلق فرص وتحفيز الشباب لدفعهم لهذه التكنولوجيا، وقال «نحن على استعداد تام لعمل اي شراكة ودعم اي مجهود تقوم به الشراكات الحكومية داخل الكويت».
وأشار إلى انه يشترط على الشركات العالمية التي تعمل في الكويت ان تعمل على نقل التكنولوحيا في الكويت وخلق قيمة مضافة للسوق الكويتية، مضيفا انه هناك متابعة شبه يومية من الهيئة بهدف للوصول إلى تطبيق هذه البرامج الحديثة التي تعمل على تحسين التكنولوجيا في الكويت وتنويع الاقتصاد الكويتي ونقل التكنولوجيا من الشركات العالمية إلى الكويتية.
وأكد ان الاستثمار في مجال التكنولوجيا استثمار واعد ومهم وضروري باعتباره من القطاعات الحيوية ويصب في مصلحة جميع القطاعات.
وأكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة قصي الشطي أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تنعكس آثارها المباشرة على حياة ورفاهية المواطنين.
وأضاف الشطي أن مشاركة «تكنولوجيا المعلومات» في الندوة تأتي إيمانا منها بأهمية ميكنة عمل المؤسسات وتحويل عملها من ورقي إلى إلكتروني لمواكبة تحديات العصر الرقمي وتحقيق رؤية الكويت وتحولها إلى مدينة ذكية.
من جانبه، أكد المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح من المؤشرات الحديثة في تحسين الأداء المؤسسي في جميع أنظمة البلاد.
وأوضح تقي أن دور الهيئة في تنمية النشاط الصناعي وتطويره يتطلب إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل أكثر فعالية لجعلها رافدا اقتصاديا للبلاد، مبينا أن الهيئة بدأت منذ عام 2000 في التحول الرقمي عبر تحويل إجراءاتها من ورقية إلى إلكترونية.
وأضاف أن مشاركة الهيئة في الندوة تأتي انطلاقا من خطتها المقبلة فيما يخص المفاهيم الجديدة للمدن والمناطق الذكية والخضراء التي تأتي من ضمن تطوير القطاع الصناعي والتحول الرقمي إضافة إلى تحسين الخدمات للمستثمرين والصناعيين.
وعن دور الهيئة في دعم رؤية «كويت جديدة 2035» أكد تقي سعيها إلى استقطاب الاستثمارات والمستثمرين الأجانب ومساعدة المنتج الكويتي لتصدير منتجاته خارج الكويت ومنافسة الأسواق الخارجية والعالمية علاوة على توفير الأراضي للصناعيين وتسهيل وتبسيط الإجراءات الصناعية.
من جهته، قال مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس عبدالعزيز الدعيج إن تكنولوجيا المعلومات أصبحت شبكة مترابطة تعمل على إثراء المجتمعات، ما يساهم في رفع مستوى تقنية المعلومات على مستوى الافراد والمؤسسات ذات الشأن في البلاد.
وأعرب عن الأمل أن تكون الكويت ساحة لاستقطاب تلك الشركات الكبيرة عبر نقل التكنولوجيا والاستفادة منها، ما يعزز من مفهوم التنافسية التجارية.

الفائزون في مسابقة «هواوي»

شكل الحدث منبراً للإعلان عن الفائزين في مسابقة «هواوي» لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي مسابقة عالمية على المستوى المحلي أطلقت للمرة الأولى في الكويت هذا العام، بشراكة استراتيجية مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر KDIPA.
وبهدف زيادة الخبرات الرقمية لدى قادة الغد، أتاحت مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأفضل المواهب الشابة في الكويت، فرصة التعرف إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية والتنافس على الصعيد العالمي.
وستمثل زينب البقصمي، من جامعة الكويت، وسعد الشيتان، وخالد المطيري من جامعة الشرق الأوسط الأميركية «AUM»، الكويت في البطولة العالمية التي تجري في مقر «هواوي» بمدينة شينزن بالصين بين 23 و27 ديسمبر الجاري.
وسيحصل الفائزون في نهائيات الكويت على فرص تدريبية ووظيفية في شركة «هواوي»، ضمن مجموعة الأعمال المؤسسية، بحيث سيتعرفون على مزيج من التقنيات المبتكرة، بما في ذلك الحوسبة السحابية، والشبكات المعرفة بالبرمجيات SND، والبيانات الكبيرة، وإنترنت الأشياء. وستتاح الفرصة للفائزين أيضاً للتفاعل مع خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف القطاعات الحكومية والنفط والغاز والخدمات المصرفية. إضافة إلى مكافأة جميع الفائزين في المسابقة بأحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية المقدمة من «هواوي».

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض