الرئيسية » محــليــات » أمير البلاد يرعى افتتاح متحف “بيت العثمان”

أمير البلاد يرعى افتتاح متحف “بيت العثمان”

 

كويت نيوز: تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اقيم صباح اليوم حفل افتتاح متحف (بيت العثمان) وذلك بمنطقة حولي.

ووصل موكب سموه رعاه الله الى مكان الحفل حيث استقبل بك حفاوة وترحيب من قبل وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة ورئيس فريق الموروث الشعبي الكويتي انور الرفاعي.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ومعالي كبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح ومعالي رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح ونائب رئيس مجلس الامة مبارك بنية الخرينج ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار رجالات الدولة وكبار المسؤولين بالدولة.

وتفضل سموه بازاحة الستار عن اللوحة ايذانا بافتتاح المتحف ثم قام سموه رعاه الله بجولة في متحف بيت العثمان اطلع فيها على ما احتواه من تراث كويتي عريق جسد الهوية الكويتية وماضي الاباء والاجداد.

ثم بدأ الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة ايات من الذكر الحكيم بعدها تم عرض اللوحة الاولى وحملت عنوان (الحمد لله الذي هدانا).

وألقى رئيس فريق الموروث الكويتي كلمة قال فيها :

بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبة ومن تبعه باحسان

سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه

سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد حفظه الله

اصحاب السمو والمعالي والشيوخ والوزراء الموقرين

الاخوات والاخوة الحضور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان هذا الشرف الذي يحظى به ابناؤكم المتطوعين يا صاحب السمو في مركز العمل التطوعي وفريق الموروث الكويتي بتفضلكم حضور حفل افتتاح بيت العثمان لهو تأكيد على ما يمثله الموروث الكويتي من اهمية تجعله في طليعة اهتماماتكم الوطنية وهو تأكيد على النهج الاصيل الذي حرص عليه المجتمع الكويتي وفي طليعته قيادته السياسية.

بيت العثمان يا صاحب السمو والذي بناه عام 1947 المغفور له باذن الله السيد عبدالله العثمان يعد من اهم مظاهر العمارة الكويتية كونه خارج مدينة الكويت في ذلك الوقت وهو الان عبارة عن متحف يضم بين ارجائه حقبة من تاريخ وطننا العزيز.

ان هذا المشروع عبارة عن عمل وطني تطوعي قام به مجموعة من شباب الكويت المتحمسين لموروثهم الوطني بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

ويهدف الى المحافظة على الموروث الكويتي الى جانب تشجيع الشباب الكويتي على العمل التطوعي في مجال المحافظة على الموروث الثقافي والحضاري لدولتنا الحبيبة عرفانا وايمانا بما خلفته الاجيال السابقة من موروث عريق يستحق ان يتعاون الجميع للمحافظة عليه واحيائه.

بارك الله خطاكم يا صاحب السمو وجعلكم دوما مصدرا دائما لهذا التشريف والاحتفاء الذي تحيطون به العمل التطوعي وادام عز سموكم وعز الكويت.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما تم تقديم لوحات تراثية عن الماضي وعرض شعبي قديم تضمن اليلوة وزفة المعرس والفن البحري والعرضة.

وقد تم تقديم هدية تذكارية لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

شاهد أيضاً

1280x960

«الأشغال»: تنفيذ توصيات تحقيق غرق «المنقف» لتلافي تكراره

أصدرت وزارة الأشغال قرارا بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق الخاصة بحادثة غرق المنقف وتجمع مياه الأمطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *