الرئيسية » خارجيات » إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم مع غزة ردًا على إطلاق الصواريخ

إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم مع غزة ردًا على إطلاق الصواريخ

331b513e-d8a0-4c36-a6d8-5ec74ea55e90

قرر الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب قطاع غزة، ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع صوب المستوطنات الإسرائيلية، بحسب ما أكد مسؤول فلسطيني.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة، رائد فتوح، في تصريح لـ”إرم نيوز”، إن “الاحتلال الإسرائيلي أبلغهم قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة صباح الخميس ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع صوب المستوطنات الإسرائيلية”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء الأربعاء إصابة مستوطن في سديروت بجراح طفيفة بعد سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان صحفي، إن “مستوطنات أشكول وكفار غزة وناحال عوز والنقب الغربي وسديروت تعرضت لقصف بقذائف الفصائل الفلسطينية”.

وأضاف أدرعي أن “منظومة القبة الحديدة اعترضت تلك القذائف وأسقطتها في مناطق فارغة والأحراش عدا صاروخ سديروت الذي أدى لإصابة إسرائيلي بجراح وصفت بالطفيفة”.

بدوره، قال عمدة سديروت في تصريح للقناة 7 العبرية: “أتوقع أن يقوم رئيس الوزراء ووزير الجيش ورئيس الأركان بضرب منظمات غزة بلا رحمة”.

وأضاف: “لن نتسامح مع استمرار إطلاق الصواريخ على سديروت والمراوغة ليست خطة عمل”.

أما عضو الكنيست الإسرائيلي نحمان شاي، قال حول التصعيد الميداني: “حركة حماس تجر إسرائيل تدريجيًا إلى المواجهة في غزة وعلينا أن نوصل رسالة قوية جدًا للحفاظ على قوة الردع الإسرائيلية”.

وطالب شاي “الجيش بالتحرك لحماية الحدود والقضاء على تهديد قادم من غزة”، على حد زعمه.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية خلال الأيام الماضية غارات جوية مكثفة طالت عددًا من المقار والمواقع الأمنية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

682ab551-c235-4adc-ae39-e6a2565c0d01

سفير السعودية باليمن: الحوثي سينسحب من الحديدة ومينائها

قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، اليوم ، للعربية إنميليشيات الحوثي ستنسحب من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *