تطبيق النظام الصحي الجديد.. قريبًا

544461_e

أعلنت وزارة الصحة بدء العمل قريبا بتطبيق النظام الصحي الجديد ليتوافق مع الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة بما يتناسب مع تطلعات الوزارة ورؤية الكويت الصحية حتى عام 2035.

وقالت مديرة ادارة الرعاية الصحية الاولية في الوزارة الدكتورة رحاب الوطيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الاعلان عن المؤتمر الرابع للرعاية الصحية المقرر عقده ما بين 17 و 19 ديسمبر الجاري ان الوزارة وضعت اللمسات الفعلية للبدء بالعمل على تنفيذ تلك التطلعات.

وذكرت ان التطلعات جاءت متسقة مع رؤية منظمة الصحة العالمية التي ترتكز على الوقاية ونشر التوعية عن عوامل الاختطار المسببة للامراض المزمنة غير المعدية والمرتبطة بشكل كبير بأنماط الحياة اليومية.

واشارت الى حرص الوزارة على تنفيذ رؤيتها الرامية الى توافق النظام الصحي الحديث مع الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة والتركيز على تمتع الجميع بأنماط حياة صحية لجميع الاعمار مؤكدة ان الكويت مهيأة لتنفيذ تلك التطلعات خاصة بعد ان واكبت التقنيات التكنولوجية الحديثة.

واضافت ان مؤتمر الرعاية الصحية يهدف الى توعية الجمهور بأهمية المشاركة بالانتقال من النظام الصحي القديم الى النظام الصحي الجديد ضمن الرؤية التي اعتمدتها الوزارة والتي بدأت تفعيلها وتطبيقها تدريجيا.

ولفتت الى اهمية المؤتمرات والمعارض في نشر رسالة الوزارة من خلال توعية المجتمع باهمية المرحلة المقبلة مشيرة الى مشاركة عدد كبير من المؤسسات والشركات في المؤتمر الذي سيعرف بالمرحلة المقبلة واهميتها لصحة المواطنين والمقيمين.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض