مرسوم #التشكيل_الحكومي_الجديد اليوم ودخول 9وزراء جدد

d3c85d05-640e-4dc8-8cbc-906a599b1989

كشفت مصادر مطلعة أن مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة سيصدر صباح اليوم الإثنين، بعد أن أنجز سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اختيار أسماء الوزراء المتوقع تكليفهم.
وقالت المصادر إن التشكيلة غلب عليها صفة التكنوقراط، وحملت مفاجأة بتغيير 8 وزراء، من ضمنهم اثنان من أبناء الأسرة هما الشيخان محمد الخالد ومحمد العبدالله.
وشهدت التشكيلة غير النهائية – وفقا لما نشرته القبس – دخول الشيخ ناصر صباح الأحمد لتولي وزارة الدفاع، في حين احتفظ الشيخان صباح الخالد وخالد الجراح بمنصبيهما، إضافة إلى وزيرة الشؤون هند الصبيح ووزير التجارة خالد الروضان، في حين تم تدوير أنس الصالح ليتولى وزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وكذلك محمد الجبري، حيث تم تكليفه بوزارة الإعلام.
وتركز التغيير الواسع في الحكومة بدخول 9 وزراء جدد مقارنة بالسابقة بنسبة تصل إلى 56 في المئة، حيث دخل التشكيلة، بخلاف الشيخ ناصر صباح الاحمد، كل من د. جنان بوشهري للاسكان والخدمات العامة، د. باسل المالك الصباح للصحة، بخيت الرشيدي للنفط، فهد العفاسي لوزارة العدل والأوقاف، حسام الرومي لوزارة البلدية والأشغال، عادل الخرافي (وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة)، د. حامد العازمي لوزارة التربية، إضافة إلى د. نايف الحجرف في وزارة المالية.

القبس

شاهد أيضاً

طقس مائل للحرارة نهاراً معتدل ورطب نسبياً ليلاً.. والعظمى 36

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض