#الكويت تنقذ كهرباء بنغلاديش بدفع 50 مليون دولار

24da01cb-0d69-4036-bce5-fce76f086459

أعربت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد الأحد عن شكرها لدولة الكويت لتنفيذ مشروع محطة لتوليد الكهرباء بهدف الاسهام في التغلب على النقص الحالي في الطاقة في البلاد.

كما أشادت واجد خلال مشاركتها بافتتاح مشروع (شيخ البهاء) بمنطقة (شيتاغونغ) شرقي البلاد عبر تقنية الفيديو من مقر إقامتها في العاصمة دكا بتنفيذ دولة الكويت مشاريع تنموية مختلفة لاسيما عبر القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

ومن جانبه أكد سفير دولة الكويت لدى بنغلاديش عادل حيات في تصريحات خلال مشاركته بافتتاح المحطة إن المشروع يهدف إلى زيادة قدرة توليد الكهرباء في بنغلاديش ما يساهم في تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل عام ويقلل من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في منطقة (شيتاغونغ) بشكل خاص.

ونقلت سفارة دولة الكويت في دكا في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه عن السفير القول إن تكاليف المشروع الإجمالية بلغت نحو 91 مليون دينار كويتي (نحو 301 مليون دولار) فيما تبلغ قيمة قرض الصندوق الكويتي 15 مليون دينار كويتي (نحو 6ر49 مليون دولار) أي بنسبة 17 بالمئة من تكاليف المشروع.

وأفاد البيان بأن المشروع يتكون من إنشاء وحدات جديدة لتوليد الكهرباء بتكنولوجيا الدورة المركبة في موقع محطة (شيخ البهاء) وسعتها الاجمالية حوالي 225 ميغاوات فيما يعتبر وقودها الأساسي هو الغاز الطبيعي واحتياطي الديزل.

ويشمل المشروع أيضا توسيع محطة تحلية مياه وإنشاء محطة إضافية بالتناضح العكسي بالإضافة إلى الخدمات الهندسية والإشراف على التنفيذ.

كونا

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض