السكنية: تنفيذ جنوب عبدالله المبارك الشهر المقبل

235eacb9-e241-4a98-96f6-4b0213b9cc06

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن إدارة التنفيذ تتابع عملية التنسيق لنقل أبراج كهرباء الضغط العالي الموجودة ضمن أراضي مشروع جنوب عبدالله المبارك.
وقال المصدر إن عملية النقل تقوم بها إحدى الشركات المحلية المختصة بالتعاون مع وزارة الكهرباء وإشراف «السكنية»، نظرا الى أنها كانت مسؤولة عن طرح المناقصة الخاصة بالعملية وأن الأبراج تعد عائقا لتنفيذ مشروع البنية التحتية.
ولفت إلى أن المؤسسة طرحت فعليا مناقصة البنية التحتية للمشروع الذي يحتوي على 3260 قسيمة سكنية، سيتم البدء في توزيعها للمواطنين الواقعة أولويات طلباتهم القائمة حتى مارس 2000 وما قبل، بدءا من يناير المقبل.
وبيّن أن المناقصة أُجّل إقفالها حتى 12 ديسمبر الجاري، متوقعا ان يتم توقيع العقد للتنفيذ مع الشركة صاحبة العطاء الأقل خلال يناير المقبل، لا سيما أن هناك توجيهات من قبل وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل بشأن تسريع وتيرة توقيع العقود لإنهاء تكدّس الطلبات القديمة خلال السنة المالية الحالية.

وتوقّع المصدر أن يكون تنفيذ المشروع خلال 24 شهرا، بحيث تشمل أعمال البنية التحتية ومحولات الكهرباء الفرعية لـ 3260 قسيمة، تلحقها عقود أخرى لتجهيز وبناء 60 مبنى عاماً، سيخصص منها أجزاء للمراكز التجارية والأندية الشبابية والمحلات الاستهلاكية والخدماتية، اضافة إلى 10 مدارس و12 مسجدا ومركز ضاحية، يحتوي على 20 مركزا ومكتبا للجهات الحكومية، وموقعا مخصّصاً للمؤسسة السكنية، يحتوي القطاع الاستثماري في المنطقة، اضافة إلى 4 محطات كهرباء رئيسية.
وتابع: إن عملية توقيع وتنفيذ المباني العامة سيتم تقسيمها على أجزاء وطرحها للتنفيذ بالتوازي مع تسلّم المواطنين قسائمهم فعليا والبدء في عمليات البناء.
وختم بأن «السكنية» أخطرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة بالقيام بواجبها في تنفيذ الحزام الشجري للمناطق المفتوحة، بإجمالي 8548 هكتاراً.

القبس

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة في شأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض