#الكويت تتبرع بـ5 ملايين دولار لـ #الأونروا

9ed04102-9fe6-4157-891f-32711ec7d29b

سلم مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي تبرع دولة الكويت بقيمة خمسة ملايين دولار امريكي الى وكالة الامم المتحدة للاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لدعم انشطتها وخدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال السفير العتيبي في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان هذه المساهمة التي سلمها الى مدير مكتب الوكالة في نيويوك بيتر مولريان تأتي ايمانا من دولة الكويت بضرورة معالجة الاوضاع الانسانية والتخفيف منها”.

واضاف ان “هذه المساهمة تؤكد دعم دولة الكويت الراسخ للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين لا سيما هؤلاء الذين يواجهون ظروفا صعبة في سوريا منذ اندلاع الازمة هناك”.

وأكد السفير العتيبي دعم دولة الكويت لجهود المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الرامية الى ضمان استقرار الوضع المالي للأونروا لتتمكن من مواصلة أعمالها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم.

من جانبه اعرب مولريان عن تقديره للدعم الذي قدمته دولة الكويت للأونروا في السنوات الاخيرة وشكره على هذا التبرع السخي الذي سيساهم في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

واشاد مولريان بالشراكة التي تجمع دولة الكويت مع الأونروا.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض