6 أسباب تدفعك للإقلاع عن اللحوم

adc46b68-e05f-4635-b169-2b40389b0ac1

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم الجمعة ، دراسة فندت فيها 6 أسباب تدفع للتفكير في اتخاذ قرار بالإقلاع عن تناول اللحوم، لما لها من أخطار على الصحة العامة.

الوقاية من السرطان

تصنّف منظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة بأنها مسرطنة، فإلى جانب أشعة جاما والسجائر أضافت المنظمة لحم الخنزير المقدّد والسلامي، لذا فالإقلاع عنها يقيك من الإصابة بالسرطان.

خسارة الوزن الزائد

يتخلص الشخص الذي يقلع عن تناول اللحوم لمدة عام من حوالي 5 كيلوجرامات دون أدنى مجهود، بحسب الأبحاث والدراسات العلمية المعتمدة من قبل كلية الطب بجامعة جورج واشنطن الأمريكية.

أقل عرضة لأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

يقلل عدم تناول اللحوم بشكل شبه دائم من خطر التعرض لأمراض القلب؛ حيث يحظى النباتيون على نسبة كوليسترول منخفضة، فضلًا عن تجنب ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

التخلص من الإرهاق بعد التمارين

يؤدي تناول اللحوم إلى تراكم حمض اليوريك واللبنيك في العضلات، ما يعطي شعورًا بالإرهاق بعد كل تمرين، لذا فالتقليل منها أو منعها يمنحك شعورًا بالنشاط الدائم، حتى بعد التمارين الشاقة.

الاستفادة من البكتيريا النافعة

أكدت دراسة قام بها فريق أبحاث جامعة سيتي في نيويورك، أنّ النباتيين لديهم أنواع وقائية أكثر من بكتيريا الأمعاء من أكلة اللحوم.

عدم الإصابة بالسكري

وجدت إحدى الدراسات الطبية الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم أكثر عرضة لمرض السكري من النباتيين بنسبة 29%، وترتفع تلك النسبة إلى 38% عند تناول اللحوم المصنعة.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض