سفارة أمريكا في الأردن تغلق أبوابها وتحذر رعاياها #القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه

ca67e441-ac61-442a-be8c-2685caddbd37

أعلنت السفارة الأمريكية في الأردن عن تعليق خدماتها العامة مؤقتا ومنعت موظفيها من السفر خارج العاصمة عمان حتى إشعار آخر، كإجراء إحترازي عقب إعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء هذا الإعلان في بيان صدر عن السفارة الأمريكية بعمان ونشر على حسابها في “تويتر” بعد خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن فيه عن اعتراف الولايات امتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يوم الأربعاء.

وحذرت السفارة المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأردن من أن إعلان ترامب قد يسبب اندلاع تظاهرات احتجاجية وربما باستخدام القوة.

ونصحت الموظفين الحكوميين الأميركيين وعائلاتهم بتوخي المستوى العالي من اليقظة والحد من تحركاتهم العامة، وعدم إلحاق أبنائهم بالمدارس يوم غد الخميس.

وفي بيان منشور في الموضوع نفسه على موقع السفارة الإلكتروني، دعت الخارجية الأمريكية رعايا الولايات المتحدة إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية وبيت لحم وأريحا، بدءا من 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتجنب أماكن التجمعات والحشود والتظاهرات، إضافة إلى أماكن التواجد الأمني المكثف.

وأعلنت السفارة الأمريكية في عمان أن التنقلات الرسمية من قبل الموظفين الحكوميين الأمريكيين إلى المدينة القديمة بالقدس والضفة الغربية غير مسموحة إلا في حالات هامة وبتدابير أمنية إضافية.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض