عبدالله معيوف: الكويت لن تفرض أي اولوية في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

 

كويت نيوز: قال عضو لجنة التعديلات في ميثاق الاتحاد البرلماني العربي وانظمته عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب عبدالله المعيوف ان الكويت تسعى لإنجاح مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ولا تنوي فرض اي اولوية على جدول اعمال المؤتمر.

واضاف النائب معيوف في تصريح لوسائل الاعلام قبيل اجتماع لجنة التعديلات في ميثاق الاتحاد البرلماني العربي وانظمته ان اللجنة ستبحث آلية التصويت “وما اذا كان ستحتسب للدولة التي تملك جهتين تشريعيتين صوتين او صوت واحد”

واشار الى ان هناك اقتراحا مقدما بأن يكون لكل دولة صوتين وتكون ممثلة بشخصيتين سواء كان لها مجلس برلماني واحد او اثنين “وهذا يحقق العدالة وتكفؤ الفرص عند التصويت”.

واكد ان لجنة التعديلات في ميثاق الاتحاد البرلماني العربي وانظمته شكلت بناء على توصية في اجتماع الرباط بهدف بحث التعديلات على النظام الاساسي وعلى اللائحة الداخلية للاتحاد العربي .

وافاد المعيوف بأن خمس دولة تقدمت بتعديلات على النظام الداخلي والاساسي للاتحاد وهي السودان والمغرب والبحرين والامارات وقطر مشيرا الى ان اللجنة ستبحث هذه التعديلات واقرارها بعد مناقشتها لرفعها الى اللجنة التنفيذية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بها.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض