الرئيسية » أهم الأخبار » توقيع 15 اتفاقية تعاون بين الكويت البحرين بعد غد

توقيع 15 اتفاقية تعاون بين الكويت البحرين بعد غد

 

يوقع وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع نظيره البحريني على 15  اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين البلدين ، خلال انعقاد اللجنة العليا المشتركة بينهما بعد غد.

واعتبر مسؤول في وزارة التجارة والصناعة البحرينية أن بيت التمويل الكويتي يعد أكبر مطور عقاري داخل المملكة ، وانه أحد أسباب نجاحها ورفع دخلها إلى 450 مليون دينار بحريني سنويا.

 جاء ذلك خلال استضافة غرفة تجارة وصناعة الكويت لمنتدي ” استثتمر في البحرين” صباح اليوم.

 وأكد عضو مجلس إدراة الغرفة ضرار الغانم أن مملكة البحرين تشهد تقدما وتطورا كبيرا يواكب التطور العالمي للاقتصادات الدولية وبالأخص الخدمات المالية والمصرفية التي أخذت البحرين فيها مكانتها بالمنطقة.

من جانبه قال عبد الحميد الكوهجي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين ورئيس وفد بلاده ان منتدى استثمر في البحرين يجسد الرغبة الأخوية الجادة بين البلدين الشقيقين  في تطوير العلاقات الاقتصادية القائمة بينهما ومواصلة تعزيزها من خلال اقامة وتأسيس المزيد من المشاريع المشتركة بينهما سواء بين القطاع العام أو الخاص أو بينهما معا لافتا إلى أن ما يميز المنتدى المنتدى هو أنه يتزامن مع انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وقال ان المناخ الاستثماري للبحرين يتميز بمزيج من الخصائص الفريدة مثل سهولة الدخول إلى السوق وتوافر العمالة الماهرة وانخفاض تكاليف التشغيل وعدم فرض أية ضرائب على الشركات فضلا عن التشريعات المرنة الجاذبة للاستثمار وهي تسمح بالملكية الأجنبية الكاملة للمشاريع الصناعية بنسبة 100 % وغيرها”.

شاهد أيضاً

463581_e

تعديلات حكومية على الدين العام

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح إن الحكومة قدمت تعديلات على قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *