بيت الزكاة تسلم 10 ملايين دينار ..دفعة ثانية من سالم العلي لإنقاذ المدينين

 

كويت نيوز: اعلن بيت الزكاة اليوم تسلمه الدفعة الثانية من تبرع سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني والبالغة 10 ملايين دينار من أصل 40 مليون دينار تبرع بها سموه لمشروعي المدينين الكويتيين.

 ويوجه هذا التبرع الى كل من المدينين الكويتيين الصادر ضدهم أوامر ضبط واحضار قبل تاريخ التبرع في 25 يوليو 2012 والمخصص له 20 مليون دينار أما ال20 مليون دينار الأخرى فتهدف الى تشجيع زواج الكويتي من مواطنة كويتية لأول مرة بعد تاريخ 25 يوليو 2012.

 وقال محمد أحمد المخيزيم عضو مجلس ادارة بيت الزكاة ورئيس لجنة تنفيذ مشروع تبرع سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح في تصريح صحافي اليوم ان الدفعة الأولى من تبرع سموه وقدرها 10 ملايين دينار استفاد منها عدد (4969) مدينا في مشروع المدينين ممن صدر بحقهم ضبط واحضار قبل تاريخ 25/7/2012.

 وأوضح المخيزيم أن هؤلاء المدينين بلغ عدد قضاياهم (6314) قضية باجمالي مبالغ 671ر233ر3 دينارا لشرائح المديونيات حتى (1900) دينار مبينا أن الحد الأقصى لسداد اجمالي المديونية هو مبلغ (4000) دينار للمدين الصادر بحقه أمر ضبط وإحضار.

 أما عن مشروع زواج الكويتي من مواطنة كويتية بعد تاريخ 25 يوليو 2012 فأوضح أنه تم الصرف لعدد (988) متزوجا باجمالي مبالغ 928ر5 مليون دينار وذلك للمتزوجين حتى تاريخ 22/9/2013 بواقع ستة آلاف دينار لكل متزوج.

 وأشار المخيزيم الى أنه جار صرف الدفعات اللاحقة للمستفيدين من واقع الكشوف الواردة من بنك التسليف والادخار حسب أقدمية تاريخ الزواج ووفق البرنامج الزمني المحدد لتنفيذ التبرع مبينا أن بيت الزكاة يخطر المتزوج بموعد المراجعة لتسلم الشيك من خلال رسالة نصية قصيرة على الهواتف المدرجة في كشوف البنك.

 وثمن جهود الادارة العامة للتنفيذ وبنك التسليف والادخار في التعاون والتنسيق مع بيت الزكاة لانجاز مشروع تبرع سمو الشيخ سالم العلي موضحا أن التنفيذ يتم دون الحاجة الى مراجعة المستفيدين لتخفيف عناء المراجعة.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض