الرئيسية » محــليــات » مذكرة اعتراض لرئيس الوزراء على ترشيح مدير لأكاديمية الفنون

مذكرة اعتراض لرئيس الوزراء على ترشيح مدير لأكاديمية الفنون

 

كويت نيوز: طالبت رابطتا أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية بآلية قانونية عادلة لفتح الباب للترشح لشغل منصبي مدير أكاديمية الكويت للفنون، ونائبه حسب النظم والأعراف، طمأنة وسلامة وحماية من كل تجاوز للقانون .

وكشفت الرابطتان في مؤتمر صحافي مشترك عن أن عريضة سترفع إلى سمو رئيس الوزراء تسلط الضوء على أكاديمية الكويت للفنون في ظل قيام بعض أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية بترشيح اثنين من أعضاء المجلس، لمنصب مدير أكاديمية الكويت للفنون، ونائبه في إجراء مخالف لنص المرسوم الأميري رقم 391/2010، المنظم لإنشاء الأكاديمية، والأعراف والقواعد الأكاديمية .

 كما طالبت الرابطتان بلجنة جديدة مكونة من أعضاء هيئة تدريس المعهدين، وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، يكون من ضمن أعضائها أساتذة من كلية الحقوق، وأساتذة في تخصص الإدارة، من أصحاب الخبرات في إنشاء الصروح الأكاديمية، لوضع اللوائح والقوانين والتشريعات المنظمة للأكاديمية، على أن يتعهد ممثلو المعاهد الفنية المشاركين في اللجنة الجديدة، بعدم التقدم والترشح لأي منصب في إدارة الأكاديمية، نأياً باللوائح عن تجييرها أو تطويعها لغاية ذاتية .

وكان وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف فاجأ حضور المؤتمر الذي دعت إليه الرابطتان اليوم للحديث عن أكاديمية الكويت للفنون التي لم تنشأ حتى الآن رغم حديث سابق عن مساع حكومية عملية لانشائها .

وشارك في المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “أكاديمية الكويت للفنون… إلى أين؟” نقيب الفنانين الكويتيين د. نبيل الفيلكاوي، ورئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي، ونائب رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد العبدالمحسن، ورئيس قسم الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية د. خليفة الهاجري

وأكد الفيلكاوي إن أكاديمية الفنون ملك للكويت، لا لأشخاص، مؤكداً أن أعضاء هيئة التدريس في المعهدين هم أعضاء نقابة الفنانين ومن هذا المنطلق، وتحركا من باب الحرص على مستقبل الكويت باعتبار أكاديمية الكويت تهم وتعني كل الفنانين الكويتيين، وهي مستقبل الحركة المسرحية الكويتية، وهي حلم وطموح الجميع وليست حكراً على احد .

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *