النفط يرتفع بعد تمديد «أوبك» لاتفاق خفض الإنتاج

559436_e

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الجمعة بعدما اتفقت أوبك وكبار المنتجين خارجها على تمديد تخفيضات الإنتاج في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع وتهدف إلى تصريف التخمة المستمرة في المعروض العالمي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بقيادة روسيا أمس الخميس على إبقاء تخفيضات الإنتاج حتى نهاية 2018، بينما أشاروا إلى احتمال الخروج من الاتفاق مبكرا إذا شهدت السوق ارتفاعات محمومة في الأسعار.

وارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة 17 سنتا أو 0.3% إلى 57.57 دولار للبرميل.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم فبراير شباط 24 سنتا إلى 62.87 دولار للبرميل.

وكان محللون قالوا في وقت سابق إن التمديد تسعة أشهر قد أُخذ في الاعتبار بالفعل.

وعلى مدى نوفمبر تشرين الثاني ارتفع برنت نحو 3.6% في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي حوالي 5.6%، حيث دفع التجار الأسعار للارتفاع توقعا لتمديد التخفيضات بعد مارس آذار 2018.
إلى ذلك، قال رئيس شركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا اليوم الجمعة إن أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة سيزيدون الإنتاج إذا ارتفعت أسعار النفط.

وقال وحيد ألكبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل إن أسعار النفط ينبغي أن تكون بين 60 و65 دولاراً للبرميل لتجنب أخطاء حدوث ارتفاعات محمومة في السوق مثلما حدث عام 2000.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها بقيادة روسيا أمس الخميس على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2018، في مسعى للانتهاء من تصريف تخمة المعروض العالمي من الخام، بينما أشاروا إلى احتمال الخروج المبكر من الاتفاق إذا شهدت السوق ارتفاعات حادة في الأسعار.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية

رويترز – ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض